بالصور.. السروجي يفتتح المعرض السنوي الأول للتعليم الفني بالإسكندرية‎

بالصور.. السروجي يفتتح المعرض السنوي الأول للتعليم الفني بالإسكندرية‎
DSC_0010

كتب- أمين الصغير:

افتتح محمد السروجي- المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم-، ومحمود العريني- وكيل أول الوزارة-، وأنور محمد إسماعيل- مدير عام التعليم الفني-، عبد الناصر- علي رئيس نقابة المعلمين- المعرض السنوي الأول للتعليم الفني(صناعي- زراعي- تجاري- فندقي)، صباح اليوم بمقر نقابة المعلمين الكائن بمنطقة رشدي على كورنيش البحر.

حيث ينظم طلبة الدبلومات على مستوى إدارة المدينة المعرض الفني لهم، وعلى كافة مستويات الأقسام الفنية، وحضر الافتتاحية قيادات الوزارة أحمد عثمان وكيل أو التعليم الفني، أحمد الحلواني نقيب المعلمين بالجمهورية، مجدي بخيت رئيس قطاع التعليم الفني، ومحمد خشبة رئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى.

ومن جانبه قال أنور إسماعيل مدير عام التعليم الفني أن الوزارة قد اهتمت بتطوير التعليم الفني بالإسكندرية، وتغيير نظرة المجتمع له، حيث تم إنشاء وحدة للتخطيط والتطوير وتدريب المعلمين، وتم إنشاء وحدة لتدريب المعلمين استخدام الحاسب الالي وعلومه، وتم إنشاء وحدة ألكترونية والإعلام واستطلاع الرأي وإعداد القادة، والأمن والسلامة المهنية، مؤكداً أن الإسكندرية قدمت نموذجاً لامركزية فيما يخص التعليم الفني.

وفي ذات الوقت استقبل المعلمين المساعدين بالإدارت التعليمية المختلفة مستشار وزارة التربية والتعليم بوقفة احتجاجية أمام نادي نقابة المعلمين، للمطالبة بالتثبيت في المدارس، مثل باق زمائلهم من التعليم المتوسط وفوق المتوسط في الإدارات المختلفة.

وقال عمرو يونس أحد المعلمين المساعدين لموقع “رؤية” أنهم قد نظموا الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بالتثبيت في المدارس، حيث أنهم عاملون منذ عام 2008 ونص قانون 75 بتاريخ 32 لسنة 2011 ينص على أن كا من يعمل داخل المدارس لمدة تزيد عن 3 سنوات، مشيراً إلى أن محافظ الإسكندرية قد وقع يوم 7 ابريل على طلب لوزارة التربية والتعليم للتثبيت، إلا أنه لم يتم الرد عليهم حتى الآن.

ومن المقرر أن يفتتح المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم مستشفى المعلمين بمنطقة سموحة، حيث سيضع حجر الأساس لها، وسط حضور قيادات الوزارة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *