الولايات المتحدة تحتفل باليوم العالمي لحقوق الملكية الفكرية في مصر

الولايات المتحدة تحتفل باليوم العالمي لحقوق الملكية الفكرية في مصر
index

كتب – محمد جابر إمام:

دعت السفارة الأمريكية في القاهرة، الجمهور المصري لحضور حلقة نقاشية حول “حماية الإبداع” ضمن فاعليات الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الملكية الفكرية،  والمقرر لها الثلاثاء 30 أبريل 2013، في الساعة 7:00 مساء في دار التنوير للثقافة والفنون والنشر ، في قلب ساحة الفن والفكر بمدينة القاهرة.

والجدير بالذكر ان اللقاء سوف يخاضر به مجموعة من الخبراء في حقوق الملكية الفكرية والابداع الفني من الولايات المتحدة ومصر، علي رأسهم، إيريك روتر، خبير في التجارة القانونية والاقتصاد العالمي؛ وعبد المنعم الشافعي، الذي كان أحد الشخصيات الرئيسية في عملية  وضع وتنفيذ قانون حقوق الملكية الفكرية في مصر عام 2002؛ و كمال عبد العزيز، مدير التصوير ومدير المركز القومي للسينما؛ و ربيع وهبة، الكاتب والمترجم؛ والسيد عبد الستار فتحي، مدير مركز الرقابة على المصنفات الفنية؛ومحمد العدل، المخرج السينمائي الشهير؛وسمير فريد، الناقد السينمائي الشهير؛وممثلين عن جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين من مصر،و رامى عصام، فنان الثورة.

سيدور النقاش حول معالجة كل الجوانب المحلية والدولية لحقوق الملكية الفكرية، مثل حقوق التأليف والنشر، والمنهجيات في تنفيذ حقوق الملكية الفكرية، وإعمال القانون، فضلا عن القرصنة في فنون الفيلم  والسينما والنشر. وسيعقب المناقشة فرصة للاسئلة والحوار وتختتم بفقرات ترفيهيه وموسيقىة.

هذا اللقاء في القاهرة، كما هو الحال في مدن عالمية أخرى، يهدف للمساعدة على رفع مستوى الوعي بأهمية احترام حقوق الملكية الفكرية، وسيادة القانون، وكيف تشجع حقوق الملكية الفكرية علي الابتكار وتوليد الدخل، بينما توفر أيضا بيئة مواتية لنمو التجارة و الاستثمار في كل من الأسواق المحلية والدولية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *