لقاء دوري لمجلس أمناء المؤسسة المصرية للزكاة مع الجمعيات الأهلية بأسيوط

لقاء دوري لمجلس أمناء المؤسسة المصرية للزكاة مع الجمعيات الأهلية بأسيوط
مجلس أمناء المؤسسة المصرية للزكاة

كتب-أحمد صالح :

في إطار التعاون بين المؤسسة المصرية للزكاة والجمعيات الأهلية في محافظة أسيوط عقدت المؤسسة لقاءًا موسعًا بينها وبين الجمعيات المتعاونة معها بأسيوط لمتابعة أنشطة الجمعيات وخدمة مؤسسات المجتمع المدني . صرح بذلك أحمد عبد التواب كامل المستشار الديني بالمؤسسة و المسئول الإداري . وأضاف بأن اللقاء هدف إلي التعرف علي أنشطة الجمعيات بمراكز وقري المحافظة والتي تتعاون مع المؤسسة . كما أشار المستشار الديني للمؤسسة إلي أن المؤسسة سوف تنطلق خلال الفترة المقبلة بعدة مشروعات تنموية متناهية الصغر تخدم الجمعيات الأهلية والأسر الفقيرة التي ترعاها بمحافظة أسيوط .

من جانبه أكد الشيخ آف سلطان أحمد رئيس جمعية المحافظة علي القرآن الكريم وتنمية المجتمع بجحدم علي أن اللقاء الدوري الذي يتم عقده مع المؤسسة المصرية للزكاة يناقش العديد من المشكلات التي تواجه الجمعيات الأهلية بأسيوط في مساعدة الأسر الفقيرة خاصة أثناء سفر مندوبي الجمعيات للقاهرة لاستلام المساعدات العينية و إنهاء إجراءاتها . كما ناقش اللقاء سبل التخلص من هذه المشكلات حتى نرسم البسمة علي شفاه الفقراء والمحتاجين من أبناء المحافظة ، علي أن يتم ذلك من خلال وضع أسس منظمة وقواعد محددة للتعاون مع المؤسسة في المرحلة المقبلة تزيل مشقة وعناء السفر الدوري للقاهرة .

وفي نهاية اللقاء أشاد ممثلي الجمعيات الأهلية التي حضرت اللقاء والتي تزيد عن ( 20 ) جمعية أهلية ولجنة زكاة بدور المؤسسة المصرية ودعمها للمجتمع المدني من خلال توزيع المساعدات الاجتماعية من كراتين مواد غذائية وشنط رمضان وبطاطين فصل الشتاء والشنط المدرسية وسداد المصروفات الدراسية بالإضافة إلي دورها المزمع في المشروعات المتناهية الصغر للأسر الفقيرة بالمحافظة في المرحلة القادمة ، كما أشادوا بالتعاون الوثيق مع مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة في دعم الهيئات المانحة برعاية السيد محافظ أسيوط ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالمحافظة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *