فنانة إيطالية تستوحى رسوماتها من تفسير الآيات القرآنية‎

فنانة إيطالية تستوحى رسوماتها من تفسير الآيات القرآنية‎
kor2an-karim5555420088233743

كتب- حنان جبران:

قالت الفنانة الإيطالية تيريزا إيمانويل، إنها تستوحى جلّ رسوماتها من تفسير الآيات القرآنية، ومنها قول الله تعالى: وفى الأرضِ قطعٌ متجاوراتٌ وجناتٌ من أعنابٍ وزرعٌ ونخيلٌ صنوانٌ وغيرُ صنوانٍ يُسقى بماءٍ واحدٍ ونُفضّلُ بعضها على بعضٍ فى الأكل إن فى ذلك لآياتٍ لقومٍ يعقلون.

وأضافت، فى تصريحات لها اليوم بمناسبة إقامة معرضها فى صالة الآن للفنون بالرياض، “إن الشعب السعودى متذوّق للفن، وأنها تتوقع أن يحظى معرضها الحالى بالرياض بإقبال جماهيرى وخاصة من السيدات السعوديات المتذوقات للفنون”.

وأشارت إلى أن فكرة هذه اللوحات الفنية تعود لمحبتها للطبيعة لأن فيها دلالة على قدرة رب العالمين، وتشاهد من خلال الطبيعة ما تراه وما لا تراه، ولهذا جاءت فكرة تصوير “النور بالظل” وهى الفكرة الأساسية للوحاتها.

وأضافت: إن حياتها فى إيطاليا كانت وسط الطبيعة الخلابة التى أثّرت فيها، وأنها مع التفكير والقراءة وصلت لمرحلة الرسم من خلال التصوير بهذا الأسلوب “النور بالظل”، مشيرة إلى أن الرسالة من لوحاتها هو حب الطبيعة ورؤيتها لقدرة رب العالمين فى خلقه، ونوّهت بأن الهدف من إقامة هذا المعرض هو أن يعود ريعه لدعم حملة القيادة الآمنة لحياة سالمة وهذه حملة وطنية، وهذا المعرض سوف يستمر فى فتح أبوابه حتى الحادى والعشرين من شهر مايو المقبل.

من جانبه، أكد السفير الإيطالى فى السعودية ماريو بوفو أن فى الفن الكثير من المعانى التى يمكن الاستيحاء منها كالجمال والفخامة والأناقة، وأشار إلى أن طريقة تقديم المصورة الإيطالية تيريزا إيمانويل والطباعة الخاصة على الاكريليك أعطاها نوعًا خاصًا من التميز والابتكار، وهذا يعبّر عن الهوية الإيطالية.

وقال ماريو فى تصريح لصحيفة “المدينة” السعودية الصادرة اليوم ” إننا نحتفل كذلك من خلال معرض الفنانة الإيطالية إيمانويل بمرور 80 عامًا على العلاقات الإيطالية السعودية ودعم تاريخنا وثقافتنا وتواصلنا مع بعض”، وأضاف “نسعى إلى تعزيز التبادل الثقافى والحضارى من خلال المؤسسات الثقافية وتعزيز مسيرة الحوار بين الشعبين الإيطالى والسعودى فى المجالات الثقافية والفنية”.

يذكر أن المصورة الإيطالية الموهوبة تيريزا إيمانويل شاركت فى العديد من المعارض الفنية فى مدن مختلفة بالعالم، كما نظمت معارض منفردة فى كل من روما والبندقية بإيطاليا، وتم عرض أعمالها خلال الدورة الرابعة والخمسين من بينالى البندقية فى الجناح الرومانى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *