مرسى لم يحسم موقفه من حضور قداس القيامة‎

مرسى لم يحسم موقفه من حضور قداس القيامة‎
174832013425884

كتب- حنان جبران:

أفادت مصادر أن الرئيس محمد مرسى لم يحسم موقفه الى الأن من قبول الدعوة التى وجهتها اليه الكنيسة الأرثوذكسية لحضور قداس عيد القيامة المجيد الذي يوافق الأحد 5 مايو المقبل .

وردا عن موقف الرئيس من الدعوة واذا كان قرر حضور القداس او إرسال أحد من مستشارية قالت رئاسة الجمهورية أنها ليست لديه رد على هذا السؤال الى الأن .

وكان الدكتور خالد سعيد المتحدث الرسمى باسم الجبهة السلفية،قد طالب الدكتور محمد مرسى رئيسالجمهورية، باستفتاء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف رداً على الدعوة التى أرسلتها الكنيسة لمؤسسة الرئاسة والرئيس لحضور القداس.

وقال سعيد، فى تصريحات صحفية إن الثابت فى عقيدة أهل السنة أن الذهاب للكنائس “غير محرم”، مؤكداً أنه لا يجوز لمسلم المشاركة فى تهنئة غير المسلمين فى أعيادهم الدينية أو حضور القداس الذى يقام داخل الكنائس لما يحدث فيه من أمور “شركية تخالف عقيدة المسلمين”
يذكر أن الكنيسة بدأت التجهيز لدعوات قداس عيد القيامة الذى يوافق الأحد 5 مايو المقبل، كما أرسلت دعوة خاصة لمؤسسة الرئاسة لحضور القداس.كما أن الأحزاب والشخصيات السياسية والعامة الراغبة التى تريد حضور قداس العيد عليها أن تبدى رغبتها لذلك، وسوف يتم استخراج دعوات حضور لها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *