بالصور .. الحرية والعدالة بالاسكندرية يتابع مشاكل أهالى بحيرة مريوط وقرى أبيس‎

بالصور .. الحرية والعدالة بالاسكندرية يتابع مشاكل أهالى بحيرة مريوط وقرى أبيس‎
DSC_0256 (1)

كتب- أمين الصغير:

قام وفد من حزب الحرية والعدالة بالاسكندرية امس بزيارة الى قرى ابيس واهالى بحيرة مريوط لمتابعة مشاكل واحتياجات الاهالى ، شمل الوفد عدد من اعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بالمحافظة  وفى مقدمتهم صابر ابو الفتوح ، و احمد جاد ، وكارم عبد الحميد ةالمحمدى سيد احمد، واسامه جادو ، وعدد من قيادات الحزب بالاسكندرية .

ومن جانبه قال صابر ابو الفتوح رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب السابق ، ان اللقاء جاء فى اطار التواصل الدورى مع اهالى قرى ابيس وبحيرة مريوط ، مشيرا ان حزب الحرية و العدالة كان مؤخرا على تواصل مع الاهالى ورئاسة الجمهورية ومجلس الشورى ووزارة الزراعه للعمل على  تقنين تمليك اراضى قرى ابيس للاهالى ، فضلا عن العمل على حل مشاكل الطرق والرى والكهرباء والرصف والمياة والصرف الصحى.

واضاف اشعر بالحزن  عندما ارى الحالة التى  وصلت اليها بحيرة مريوط حاليا نتيجة اهمال النظام السابق وتعديات بعض رجال الاعمال ، واكد ابو الفتوح على ضرورة العمل على مشروع لتطوير البحيرة وانشاء كيانا خاصا لادارتها ، وارتفاع منسوب المياة 20 سم على المستوى الحالى من اجل الحفاظ على زريعة السمك ونشاط الصيد فى البحيرة الذى يعيش عليه 25 الف صياد، بالاضافة إلى اقامة مشروعات سياحية على الطريق لصحراوى دون المساس باى من حقوق اهالى مريوط ، مما سيعود بالنفع عليهم  والمحافظة بشكل عام، فضلا عن انشاء نقابة تعمل على رعاية الصيادين فى البحيرة .

واوضح قد رصدنا من قبل مشاكل اهالى قرى ابيس وبحيرة مريوط ، ونعمل التواصل المستمر معهم والاستماع الى المشاكلهم لحلها فى اقرب وقت باذن الله.  

بينما قال البرلمانى السابق أحد جاد ، التقينا بالصيادين والمزارعين بقرى ابيس وبحيرة مريوط وناقشنا معهم عدد من الملفات كان ابرزها الزراعة و التعليم والصرف و حال بحيرة مريوط ، واستمعنا الى مشاكلهم التى كان لنا لنصيب من قبل فى العمل على حلها بالاضافة الى عدد من القضايا التى تحتاج الى وقت نظرا لما تمر به البلد  حاليا من ظروف.

واشار ان الحزب يعمل على تشكيل لجان عقب تلك الزيارات لمتابعة الملفات التى تبحث فى كل زيارة وذلك بمشاركة الاهالى ، فبهم نستطيع القضاء على المشاكل وتخطى الصعاب

بينما اشاد اسامة جادو القيادى بالحرية و العدالة ، بالعزم والاصرارا اللذان يتحلى بهم اهالى قرى وابيس ومريوط ، وجهودهم للعمل على حل المشاكل مستهدفين  العبور بمصر من هذه المرحلة.

بينما اكد كارم عبد الحميد والمحمدى سيد احمد عضوا الهيئة البرلمانية للحريةو العدالة ، ان الحزب سيعمل بلجانه المختلفة جاهدا للعمل على حل المشاكل التى يعانى منها اهالى قرى ابيس وبحيرة مريوط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *