رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بـالشورى يدعو الشباب للمشاركة في وضع الموازنة العامة للدولة‎

رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بـالشورى يدعو الشباب للمشاركة في وضع الموازنة العامة للدولة‎
DSCF4179

كتب- أمين الصغير:

دعا الدكتور محمد عبد المجيد الفقي- رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشوري، الشباب بكل انتماءاتهم الفكرية والسياسية بالمشاركة والتواصل مع اللجنة الاقتصادية بمجلس الشوري في وضع ميزانية الدولة للعام المالي المقبل 2013- 2014 ، وذلك من خلال إرسال مقترحاتهم وأفكارهم عبر البريد الالكتروني او الموقع الرسمى الخاص باللجنة، مؤكدا حق الشباب في المشاركة في عملية صنع القرار والتغيير بما يتناسب مع روح ثورة 25 يناير.

جاء ذلك خلال لقائه 162 شاباً وفتاة المشاركين فى المؤتمر القومي لبرلمان الشباب الذي تنفذه وزارة الشباب خلال الفترة 25-29 ابريل الجاري بمركز التعليم المدني بالجزيرة .

وأوضح الفقي أن تحقيق التنمية للبلاد يتطلب إنهاء مرحلة الخسائر أو ما يسمي بالمرحلة الانتقالية بعد الثورة وبناء دولة مؤسسات تبدأ في البناء والتنمية، مشيرا إلي ضرورة إصلاح منظومة القيم في المجتمع التي انهارت في عهد النظام السابق، بالإضافة إلي السعي نحو تحقيق التنمية المستدامة للأجيال المقبلة.

وقال:”لابد من تضحيات سياسية من الجميع، وتنفيذ مشروع قومي يستنفر طاقات الشباب القادرين علي التغيير والتقدم للأفضل”.

وفيما يخص الحد الأقصى للأجور وربطه بالحد الأدني،  أعلن الفقي إنه يعمل حاليا علي التوصل إلي تطبيق يحقق العدالة الاجتماعية داخل المجتمع، مبينا أن مجلس الشورى بصدد عمل تشريع وإجراءات تضبط وتجرم من يتقاضي أجراً من أكثر من جهة حكومية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *