الرئيس يؤدى صلاة الجمعة فى مسجد الرحمن الرحيم

الرئيس يؤدى صلاة الجمعة فى مسجد الرحمن الرحيم
index

وكالات:

أدى الرئيس محمد مرسى صلاة الجمعة اليوم بمسجد الرحمن الرحيم طريق صلاح سالم بالعباسية.

أدى الصلاة مع الرئيس وزير الاوقاف الدكتور طلعت عفيفي ومحافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وتلا الشيخ عبد الله محمد عزب آيات من الذكر الحكيم.

وقال الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة أمام الرئيس مرسي: «مفاتيح العلم والمعرفة منحة وهبة من الله، ويُحصّل الإنسان العلم بالوسائل المتاحة لديه، ولكن يبقى الفضل لله عز وجل، ومهما كثرت معارفنا فهي نقطة في بحر علم الله عز وجل».

وأضاف «عفيفي»: «إذا استخدمتُ العلم استخدامًا يقوي صلتي بربي فأنا بذلك يرفع الله بهذا العلم درجتي»، مستشهدًا بقول الله تعالى: «يرفع الله الذين آمنوا والذين أوتوا العلم درجات»، و«إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ».

أشار «عفيفي» إلى أن «لفظ الجاهلية يستعمله القرآن مع حكم الجاهلية وظنها وتبرجها، وهو يؤكد على المعنى الذي نريد أن نصل إليه يوم»، كما استعان بقول الشاعر حافظ إبراهيم: «لا تحسبن العلم ينفع وحده ما لم يتوج ربه بخلاق».

وتابع: «خسارة كبيرة أن يَمُنَّ الله بالعلم على إنسان وأن يبتعد بنفسه عن سلوك سبيله، والأسوأ والأشد خسارة أن يعطي الله تعالى بعضنا العلم فبدلًا من أن يسلك به سبيل الحق فإذا به يلوي عنق الحقائق ويضل الناس ويسلك طريقًا لا يرضي الله، وهنا هو ضل وأضل».

وقال: «نحن في حاجة لنرفع من قيمة العلم ونُعلي من شأن المعرفة، وينبغي أن يصاحب علمنا خلقنا وأدبنا»، داعيًا المصلين لشكر الله على ما يَسَّرَهُ لهم من العلم والمعرفة، كما طالبهم بأن يتحلّوا بالأخلاق.

وبعد انتهاء صلاة الجمعة، شارك الرئيس مرسي المصلين في أداء صلاة الجنازة على اثنين من المتوفين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *