تغيير” تدعو لجمعة “إلا القضاء” من القائد إبراهيم بالإسكندرية

تغيير” تدعو لجمعة “إلا القضاء” من القائد إبراهيم بالإسكندرية
القائد ابراهيم 2

كتب – ياسمين حمودة:

تدعو حركة تغيير جميع المواطنين بالإسكندرية إلى المشاركة في جمعة “إلا القضاء” للتأكيد على احترامنا الكامل للقضاء واستقلاله، ولإعلان رفضنا التام لأي محاولات للمساس به تحت أي مسمى.

 وانتقد إيهاب القسطاوي، منسق حركة تغيير بالإسكندرية، المليونية التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين الجمعة الماضية تحت شعار تطهير القضاء، مؤكدا أن الجماعة لا تسعى لا إلى تطهير ولا إصلاح وإنما تتخذ هذا الشعار لتخفي رغبتها الحقيقي فى “أخونة” مؤسسة القضاء لخدمة مصالحها وتوجهاتها كما حاولت أن تفعل مع مختلف مؤسسات الدولة.

ودعا القسطاوي أن تنطلق مسيرة (إلا القضاء) من أمام مسجد القائد إبراهيم فور الانتهاء من صلاة الجمعة للتأكيد على احترام القضاة والسلطة القضائية، وبعدها التوجه إلى نادي القضاة بالإسكندرية.

 وأضاف القسطاوي أن مساعي تطهير القضاء الحقيقية لابد أن تنبع من داخل المؤسسة القضائية، ليكون التطهير نابع من داخله دون تداخل أي من السلطات التنفيذية أو التشريعية فى فرض إرادتها حول استبعاد البعض أو تعيين البعض الآخر فى صدر السلطة كما فعل رئيس الجمهوري بتعيين نائب عام مطعون في شرعيته دون أن يرجع إلى المجلس الأعلى للقضاء في ذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *