“الرئاسة” تجري اتصالاتها مع الهيئات القضائية للإعداد لاجتماع موسع لبحث الأزمة‎

“الرئاسة” تجري اتصالاتها مع الهيئات القضائية للإعداد لاجتماع موسع لبحث الأزمة‎
534146_503174053093042_543879023_n

كتب – حنان جبران:

يعقد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية،اجتماعا موسعا الأسبوع المقبل مع رؤساء الهيئات القضائية وشيوخ القضاة للتوصل لحل الأزمة الناجمة عن مناقشة قانون السلطة القضائية فى مجلس الشورى.

وتجرى رئاسة الجمهورية اتصالات حاليا مع رؤساء الهيئات القضائية،لتحديد موعد الاجتماع وترشيح من يرونه من القضاة لحضور الاجتماع.

من جهة أخرى،بدأت الحكومة في الاعداد لعقد مؤتمر العدالة الذى سيناقش القضايا المتعلقة بالحفاظ على استقلال واستقرار القضاء وتحقيق العدالة الناجزة.

وأكد السفير علاء الحديدى المتحدث باسم مجلس الوزراء،تأييد مجلس الوزراء ومشاركته فى جهود الاعداد لمؤتمر العدالة والذى يهدف إلى الوصول لتوافق يحقق الصالح العام لمصر وشعبها.

كما أكد احترام الحكومة الكامل للسلطة القضائية واستقلالها،مشيرا إلى أن استقلال القضاء وحصانة القضاة ضمانتان أساسيتان لحماية الحقوق والحريات، وأن استقلال القضاء ركن أساسى وضرورى لترسيخ دولة القانون.

كانت رئاسة الجمهورية قد اكدت احترام الرئيس مرسى لمبدأ الفصل بين السلطات واستقلال السلطة القضائية وقال السفير ايهاب فهمى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ان الرئاسة ترى انه من الطبيعى عرض قانون السلطة القضائية على القضاة لمناقشته قبل اقراره.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *