“هنا الميدان ” مسجد وكنيسة وبرلمان

“هنا الميدان ” مسجد وكنيسة وبرلمان
c03c8de253573dac86dc70c843bcb38e1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كل ما عليك هو أن تكتب كلمة «رمضان» فى مربع البحث على موقع «فيس بوك»، حينها سيظهر لك عشرات المجموعات والصفحات، التى تدعو إلى المشاركة فى إفطار جماعى وعودة روح الميدان «مسلم ومسيحى» فى رمضان، تحت شعار «هنا الميدان.. مسجد.. وكنيسة.. وبرلمان ــ دم الشهيد.. جرس وأذان ـ معا نترك الخلاف ونوحد الأهداف، ونحمى الوطن ضد الطائفية والجهل والفساد والاستبداد والعنصرية».

وحملت أول مجموعة عنوان «أول جمعة فى رمضان.. كلنا هنفطر فى الميدان»، وانضم إليهم 15 ألف مشترك للتأكيد على أننا كمصريين «مسلم ومسيحى وشرطة وجيش وغنى وفقير»، يجب أن نكون يدا واحدة، الجميع «مصليته فى يده.. وعصيره وتمره وإفطاره فى حقيبته.. واللى يقولك تعال نقعد على القهوة رد وقوله الـ«ميدان» لنتوحد جميعا ونشكر الله على نجاح الثورة، التى لا ينكر أحد أنها سُيرت بفضله سبحانه وتعالى».

وتمنى منشئو صفحة «جمعة الإفطار الجماعى.. مسلم ومسيحى.. أول جمعة فى رمضان»، والتى انضم لها 9 آلاف مشترك، أن يتكفل فاعلو الخير بأكبر مائدة رحمن بديلة لحمل الأطعمة من قبل الثوار، مشددين على ضرورة الحفاظ على نظافة الميدان لأن النظافة من الإيمان، ضمن أخلاق الصيام، وأخلاق ما بعد الثورة.

فيما أنشأت مجموعة أخرى صفحة حملت عنوان «أول جمعة فى رمضان.. إفطار جماعى فى كل ميادين مصر»، وانضم إليها 15 ألف مشترك، يرغبون فى تجمع شعب مصر صانع الثورة فى أول جمعة ليكون «عيش وملح، وفرصة لمن لم يشارك فى الثورة أن يسترجع روح الميدان، وان يسموا جميعا فوق اختلافاتهم ليرى العالم من جديد صورة مضيئة لشعب مصر العظيم».

وتحت شعار «هنا الميدان.. مسجد.. وكنيسة.. وبرلمان»، دعت مجموعة أخرى كل المقتدرين وأصحاب المطاعم للمساهمة فى مائدة «إفطار الوحدة الوطنية فى سيدى جابر.. بجوار المنطقة الشمالية العسكرية»، ليجتمع كل المصريين «مسلمين ومسيحيين» تعبيرا عن وحدتهم الوطنية، على اعتبار أن ثورة 25 يناير ملك لكل المصريين، ولا فرق بين مسلم ومسيحى فى دولة مدنية مرجعيتها مصرية.

ودعت مجموعة «مسلم ومسيحى.. هنفطر أول جمعة فى رمضان بالميدان» والتى انضم إليها 20 ألف مشترك بعد أن دشنها نشطاء على «فيس بوك» بهدف دعوة أكبر مائدة فى تاريخ مصر من الإسكندرية لأسوان، لتنظيم إفطار جماعى يتشارك فيه المسلمون والمسيحيون على ما سموه مائدة المحبة «العائلة المصرية»، ليحمل أيضا شعار «هنا الميدان.. مسجد.. وكنيسة.. وبرلمان»، داعين الجميع إلى المشاركة داخل وخارج مصر لاستعادة روح وأخلاق الميدان، بعيدا عن أى طابع سياسى بل ملك وحصرى لكل الشعب المصرى.

كما دعت المجموعة كل أسرة أن تعكف على صنع طيارة ورق بلون علم مصر، أو رسمه على بالونة على أن يتم رفعها جميعا عقب انتهاء صلاة الجمعة، ويعقب ذلك كرنفال شعبى مصرى للفنون الشعبية الرمضانية زى عروض التنورة، ليقدم الشعب المصرى للعالم كله مجددا وللتاريخ درسا من دروس حضارة الشعب المصرى، وهو ما يسهم فى تنشيط السياحة الداخلية والعربية والإسلامية والمسيحية والعالمية فى مصر.

ولم يغب أهالى أسر الشهداء والمصابين عن تلك الدعوات، فقد أنشئت مجموعة تحمل اسم «إفطار جماعى لأهالى الشهداء والمصابين وكل مصرى ومصرية.. مسلم ومسيحى فى رمضان»، وانضم إليها 1000 مشترك، رحبوا بفكرة عمل الإفطار بكل ميادين مصر لأهالى الشهداء والمصابين «أبطال الثورة المجيدة»، وكذا لكل مصرى ومصرية «مسلم ومسيحى» سيشاركون فى أمسية وإفطار وتحية أهل الشهداء والمصابين لكى يشعروا بأننا لم ننساهم وهم فى قلوبنا.

 

المصدر  ـ جريدة الشروق _ عصام عامر


 

التعليقات

  1. قناة الملاعين وصاحبها يتمسح في المجلس العسكري ؟!‏

    شاهدنا جميعاً علي اليوتيوب المنظر المخزي للمدعوا توفيق عكاشة ‏صاحب قناة الفراعين المشبوهة وهو ينحني في ذل الوضيع ليقبل يد سيده ‏صفوت الشريف وبما يدل أننا أمام شخصية غاية التدني ومستعدة لكي ‏تفعل أي شيء ولو عجين الفلاحة ونوم العاذب في سبيل التودد والتزلف ‏لأصحاب النفوذ والسلطان وتماماً كالعاهرات والتي هن علي أستعداد ‏القيام بأي شيء مقابل النقود ، ولأول مرة في حياتي أشاهد هذه القناة ‏المشبوهة وصاحبها الذي لايزيد عن كونه مهرج في سيرك خاص يمتلكه ‏وهو يدعي العلم في كل صنوف ونواحي الحياة وكأنه أبو العريف ، ‏الرجل كأعلامي صاحب أسلوب متدني وواضح أنه لايملك من مهارات أو ‏آداب الأعلام أي شيء ، ويحاول التصنع أنه أبن بلد أو فلاح وهو مايزيد ‏من صورته كمهرج في سيرك خاص مملوك له ، بل هو يذكرني بالغراب ‏الذي حاول تقليد خطوة العصفور فأصبح مسخاً لاهو بالغراب ولا هو ‏بالعصفور ، لاحظت وبوضوح ومن خلال متابعتي لأكثر من مرة لتلك ‏القناة المسخرة أن الرجل من عينة ( عبده مشتاق ) فهو يحاول التزلق ‏والتمسح وبأسلوب وضيع نحو المجلس العسكري وقياداته مستغلاً أحداث ‏العباسية المخزية مؤخراً وهو يعيد ويزيد ويكرر ولدرجة الملل شريط ‏قصير لبعض البذاءات والتي خرجت من فم صبي بلطجي واضح أنه عتيد ‏الأجرام ومسجل وليس من زمرة الثوار وهو يسب السيد المشير طنطاوي ‏ورجال الشرطة العسكرية وينعتهم بألفاظ قبيحة وخادشة للحياء العام وهو ‏بالأول والأخير لايليق بأي أعلامي أو قناة محترمة إعادة بث مثل هذه ‏السقطات السخيفة وأن صدرت عن صبي بلطجي واضح تماماً أنه أمي ‏جاهل ومسجل ومجرم وبيئة واطية للغاية، لاحظت أن عكاشة أفندي وهو ‏الحالم الجهول يحاول وكما يقول المثل بأن يبيع المياه في حارة السقايين ‏؟ ويظن أن المشير طنطاوي أو اللواء الرويني هم من عينة سيده / ‏صفوت الشريف وأنه بتمجيد هؤلاء السادة العسكريين والذين يمسكون ‏حالياً بأمور البلاد والعباد قد يستطيع التقرب والتودد لهم ولغرض ما في ‏نفس أبن يعقوب أو أبن آوي وأن صح التعبير ، مع أن نفس العكاشة هذا ‏بدأ الآن يلعن ويسب صفوت الشريف وأيامه ومبارك وأولاده وزوجته ‏وهو مايخالف موقفه معهم قبل الأطاحة بهم ووصولاً لتقبيل يد سيده ‏صفوت الشريف وفي تنطع يندي له جبين الحمار الحصاوي أو حتي ‏المخطط ؟ ولعله الآن وكما هو واضح من أسلوبه وتمجيده يحاول الآن ‏التقرب والتمسح في المجلس العسكري وقياداته وعلي طريقة أللي يتجوز ‏أمي أقول له ياعمي ؟ بالطبع أسلوب رخيص مفضوح وواطي ومتدني ‏للغاية ، ولعل المضحك في الأمر وشر البلية مايضحك هو أن الرجل فعلاً ‏بات يصدق نفسه أنه أبو العريف العالم ببواطن الأمور ويتضح ذلك من ‏خلال تخاريفه وأفتراءه علي شباب الثورة بل وعلي الثورة بأكملها ‏وخاصة شباب 6 أبريل وبطريقة مستفزة ومنفرة وبأسلوب واطي وأن ‏حاول أظهاره بلهجة أبن البلد أو أبن المصطبة أو حتي أبن الدايرة والذي ‏لايجيد واحداً منهم ؟ وأتعجب وأنا أري عكاشة وقناة الملاعين تلك تحاول ‏دس السم في العسل وتأليب الرأي العام وتكديره وخلق حالة من البلبلة ‏وخاصة مع المشاهدين البسطاء والأميين والذين يصدقون تخاريف ‏عكاشة علي الهواء والذي يجب منعه عنه ولكي يموت خنقاً عبر الأثير ‏ومعه تلك القناة العبيطة ؟ ومن الملاحظ أيضاً أن عكاشة لايعجبه أحد ما ‏في مصر المحروسة وأنه ينتقد عصام شرف بل وينتقد الجميع وأصبح ‏يظهر ولعه وولهه الشديدين تجاه السيد المشير والمجلس العسكري ‏ورجال الشرطة ولكن بطريقة عبده مشتاق المنفرة والممقوتة ، أتعجب ‏وأنا أري مثل هذه القناة ولا أعرف كيف تسمح الحكومة ورئيسها والدولة ‏والمشير والمجلس العسكري بالسماح لمثل هذا المهرج بالخوض ‏والتحليل الخاطيء في كل الأمور السياسية والأقتصادية وأنا أتابع ‏مايحدث من هراء وأستخفاف وهبل وعبط الرجل والذي وصل لحد ‏التحريض والتشويش وتكدير الرأي العام وأن مصر علي وشك الأفلاس ‏والتقسيم والتفتيت وكما يقول مع ضيوفه من الخبراء أو الخوابير ؟ ‏وأتسائل من المستفيد من تواجد مثل تلك القناة اللعينة وتركها هكذا تبث ‏سمومها الزاعفة والزاعقة عبر الأثير دون تدخل أو رقابة من جهة ما ‏بالدولة المصرية تضع له حدوداً وخطوط حمراء لايجب أن يخوض ‏ويلغوص فيها عكاشة أفندي ومن هم علي شاكلته ؟ ولا أدري أيضاً السر ‏الكامن من خلف هذا الهوس بالحديث المتكرر والتحليل الهابط والمتخلف ‏عن أحداث العباسية وأصراره علي تكرار بث تلك اللقطات الوضيعة والتي ‏تألب الرأي العام وتشحنه ضد الثورة والثوار الأبطال بل وضد المجلس ‏العسكري والقوات المسلحة بصفة عامة ؟ وأتسائل هل ياتري تراه يتعمد ‏فعل ذلك من تلقاء نفسه ؟ أم أنها رغبة البعض في سكب المزيد من ‏البنزين علي النار في ظل غيابة واعية ومسئولة من قبل مسئولي الدولة ‏حالياً ، ولعل هذا هو ما يشجع هذا المهرج وأمثاله الكثيرون علي ‏الأستمرار في سخافاته المستفزة والهابطة هذه ومحاولته الظهور بأنه ‏أكبر العارفين في مصر بكل خبايا وخفايا وعظائم الأمور وأن معرفته ربما ‏قد تتعدي وتزيد وتتفوق عن معرفة المخابرات المصرية ذاتها بل وعن ‏الشاباك والموساد والسي آي أيه ؟! رحمة بنفسك وبنا وبالغلابة ياعكاشة ‏أفندي يامسبسب يامهندم ؟! وأتمني عليك أو علي من تحاول التمسح في ‏أعتابهم وسلطاتهم أن تغلق صنبورك المفتوح علي الآخر ودشك البادرد ‏هذا ولو قليلاً من الوقت وعدم الأسراف في المياه لأن كوز المحبة أتخرم ‏وعاوز بنطة لحام ؟! ، وصحيح أللي أختشوا ماتوا .‏
    Mohamd.ghaith@gmail.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *