“البرادعى” لـــ”مرسى”ومن معه: استمعوا لصوت العقل قبل فوات الأوان

“البرادعى” لـــ”مرسى”ومن معه: استمعوا لصوت العقل قبل فوات الأوان
index

وكلات:

طرح الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطنى، مبادرة جديدة للخروج من الأزمة الحالية وتجنب ما وصفه بـ«الانفجار الوشيك»، مطالباً بسحب مشروع قانون السلطة القضائية المطروح على مجلس الشورى فوراً، وإقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى، فضلا عن إقالة المستشار طلعت عبدالله النائب العام، وتعيين نائب عام جديد، وإجراء حوار جاد بين القوى الوطنية، محذراً من ارتفاع حدة الاستقطاب بالمجتمع، قائلاً: «القطار أوشك على الانفجار».

وحمّل «البرادعى»، فى تدوينة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى أمس، الرئيس محمد مرسى، مسئولية الأوضاع الحالية بالبلاد، قائلاً: «إلى الدكتور مرسى، ومن معه.. أحملك باسم جموع الشعب المسئولية الكاملة عن حالة الاستقطاب التى تمزق الوطن.. استمعوا لصوت العقل قبل فوات الأوان».

وأضاف «البرادعى»: «البداية هى سحب مشروع تدمير السلطة القضائية، وتشكيل حكومة قادرة مستقلة، واختيار نائب عام جديد، ثم الدعوة لحوار وطنى جاد»، مشدداً على أن الجهل والعناد سيدمران البلاد. مضيفا: «الاستقطاب فى مستوى خطير، وحطام القطار فى انتظار أن يحدث، ومساعدو مرسى يقفزون من السفينة».

من جهة أخرى، عقد فريق عمل مشروع «مصر المستقبل»، الذى أشرف عليه «البرادعى»، ندوة لعرض البرنامج الاقتصادى الخاص بالمشروع، أمس الأول، لإصلاح الاقتصاد المصرى. وقال أحمد الشرقاوى، عضو فريق العمل، إن المشروع يتضمن رؤية اقتصادية متكاملة على مستوى القطاعات المختلفة لإنقاذ مصر من الوضع المتدهور الحالى.

وأوضح أن المشروع يمتد على مستويات قصير ومتوسط وطويل الأجل، وينقسم إلى جزأين، الأول يضم 10 محاور تشرح أولويات الفرد والمجتمع والتطلعات والأهداف العامة، والثانى يعرض الخطط التفصيلية لتحقيق هذه الأهداف، فضلا عن علاج المشكلات الملحة التى تعانى منها الدولة.

وأشار «الشرقاوى» إلى أن المشروع «مستقل» وليس له صفة حزبية، موضحاً أنه كان من المقرر طرحه كبرنامج اقتصادى للبرادعى، حال مواصلته الانتخابات الرئاسية، لافتاً إلى أن فريق العمل قرر طرح المشروع على الحكومة والأحزاب بما فيها الحزب الحاكم، والمعارضة، وأنهم فى انتظار حدوث توافق مجتمعى حوله.

وقالت سعيدة الحرقانى، عضو فريق العمل، إنه يجب على الدولة إطلاق مبادرة لمحو الأمية فوراً، فى خلال 5 أعوام، واتخاذ عدد من التدابير والإجراءات السريعة لإنقاذ مصر من وضعها الحالى، وأوضحت أن فريق العمل يرحب بالتواصل مع الحكومة لتنفيذ المشروع المطروح لخدمة مصر.

وعن قرض صندوق النقد الدولى، قالت إنه يجب على الحكومة وضع خطة متكاملة لاستخدامات القرض وطرق توظيفه، وأضافت أن الحكومة الحالية لا تملك خطة واضحة ولا مشروعا محددا، وأن استمرار الوضع الحالى سيؤدى لكارثة، مؤكدة أنهم على استعداد للتعاون مع الجميع باعتبارهم مستقلين، ولا يمثلون جهة سياسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *