بالصور .. واحة روسية بالمركز الثقافي الروسي

بالصور .. واحة روسية بالمركز الثقافي الروسي
3

كتب- معتز راشد:

افتتح في المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية أمس معرض شخصي للفنانين التشكيليين أندريه يودين وفلاديمير فاسيلييف ونيكولاي دولكو الأعضاء في اتحاد الفنانين التشكيليين في روسيا بعنوان: “واحة روسية”.

وهؤلاء الفنانون الثلاثة متحدرون من مدينة تفير الروسية,  ويعملون في مجال الرسم بأسلوب الباستيل, الذي دخل روسيا على أيدي فنانين تشكيلين أجانب في النصف الأول من القرن الثامن عشر. وللأسف لم يتمكن الفنان دولكو من الحضور إلى مصر بنفسه للمشاركة في هذا المعرض. ومع ذلك سيتمكن كل عشاق فن التصوير الزيتي من الاستمتاع بمشاهدة أعماله في القاعة الكبرى بالمركز.

وأشار السيد ألكسندر أنطونوف مدير المركز في كلمته التي ألقاها في افتتاح هذا المعرض إلى أن هذه هي أول مرة تعرض فيها في المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية أعمال للتصوير الزيتي منفذة بأسلوب الباستيل.

وتوجه بالشكر إلى هؤلاء الفنانين على إسهامهم في هذا النشاط التثقيفي والتنويري.  وأكد أن هذا المعرض سيعمل على ترسيخ القاعدة الصلبة التي ترتكز عليها العلاقات المصرية الروسية, التي نحتفل في العام الحالي بذكرى مرور 70 عام على إقامتها.

وحضر افتتاح المعرض أعضاء القنصلية العامة للاتحاد الروسي ولفيف من الفنانين التشكيليين السكندريين, وممثلين عن معارض الفنون التشكيلية، وعدد من أعضاء الجالية الروسية من نادي الإسكندرية، ونخبة من طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *