«عودة»: فشل المواطن في الحصول على رغيف جيد رغم أن دعمه وصل لـ 21 مليار جنيه

«عودة»: فشل المواطن في الحصول على رغيف جيد رغم أن دعمه وصل لـ 21 مليار جنيه
index

وكالات:

قال الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه زار 12 محافظة من أجل التحرك لتحقيق أهداف الوزارة، على أن يتم تقييم نجاح التجربة من خلال الشعب المصري.

وأضاف «عودة»، في تصريحات لبرنامج «الحدث المصري» على قناة «العربية»، مساء الأربعاء، أنه تولى الوزارة في فترة عصيبة، وأن هناك عملًا جادًا من أجل المرور من تلك الفترة، مشيرًا إلى أن الدولة تدفع 21 مليار جنيه سنويًا لدعم رغيف الخبز، ورغم ذلك فشل المواطن في الحصول على رغيف جيد.

وأكد أن مشكلة أصحاب المخابز عدم تقبلهم للمنظومة الجديدة، مشيراً إلى أن الأمل كان الوصول يوم 15 مارس لتطبيق منظومة التموين في 17 محافظة، وتم تحقيق هذا الأمل يوم 17 مارس، من بينها القاهرة.

وأوضح أن هناك 16 ألف مخبز قامت بالتعاقد وتنفيذ المنظومة الفعلية لوزارة التموين، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعني نجاح المنظومة، وأنه استقبل رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب مرتين، إضافة إلى الاجتماع مع رؤساء شعبة المخابز في أكثر من محافظة.

وقال: إن ما تم إنجازه في هذا الملف المعقد يتجاوز 70%، مؤكداً انتظاره مزيداً من الدعم من شعب مصر، للحفاظ على النجاح الذي تحقق خلال الفترة الماضية.

واعترف في الوقت نفسه بوجود مشكلة كبيرة في سلعة الأرز لم يتم حلها، وهناك مناقصة تمت مؤخراً قامت بتوريد كمية أقل من الحاجة، مضيفًا أنه يأمل في الشهر المقبل أن ينجح في تحسين زيت الطعام المخصص للتموين.

وأشار إلى أن ملف البوتاجاز تمت السيطرة عليه سيطرة كاملة بالتعاون مع العديد من الوزارات، وتم إنهاء العمل في السوق السوداء التي كانت تصل إلى سبعة مليارات جنيه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *