المدار تنفرد بنشر اول ميزانية لحاتم الجبلى .. وزير صحة مبارك

المدار تنفرد بنشر اول ميزانية لحاتم الجبلى .. وزير صحة مبارك
جبلى

تحقيق – محمد لطفى :

655 مليون جنية كانوا تحت تصرف الهارب “يوسف بطرس غالي” و الجبلي
مليار وستمائة وإحدى عشر مليونا عجز الموازنة
مليون وسبعمائة ألف جنيه تكاليف حفلات ودعاية وزارة الصحة

• 230 مليون جنيه تحت بند جهود غير عادية
الصحة تقترض 917 مليون جنيه لماذا لا نعرف

 

وزير صحة الأغنياء دمر صحة المصريين الفقراء

لم تترك لنا عصابة مبارك والأربعين حرامي شيئا في مصر إلا وأفسدوا.. نهب وسرقة واختلاسات وإهدار المال العام وقل كما تشاء.. والآن وبعد ثورة 25 يناير المباركة بدأ يظهر كل شيء وخاصة بعد وقوع الحرامي وعصابته الذين أفسدوا في مصر فساد منظم ومدروس.. ومنهم أصحاب المخلوع كحسين سالم ومنهم أصحاب ولي العهد المخلوع وأصحابه ومنهم حاتم الجبلي المدعي ظلما وزير الصحة وإنما هو وزير الأمراض والذي على عهدة مرض المصريين بأمراض لم نكن نسمع بها من قبل كالسرطان والفشل الكلوي وغيره الكثير

 

..
أن قطاع الصحة من أخطر القطاعات وأجلها ولكنها للأسف الشديد طالها الفساد والمفسدون.. وتنشر الشعب بالمستندات بداية الفساد في هذا القطاع الخطير وهي تحديدا أول موازنة عامة لوزير الصحة المدعو حاتم الجبلي وبمعاونة الهارب يوسف بطرس غالي وليشهد “شعب مصر“!
ويقول أول مستند بالميزانية تحت عنوان الاستخدامات والموارد.. جمهورية مصر العربية، وزارة المالية، قطاع الموازنة العامة، الإدارة المركزية لموازنة الجهاز الإداري..
وتحت بند عجز يمول من الخزانة العامة 1.611.085.400 أي حوالي مليار و 600 مليون جنيه عجز ويمول من الخزانة العامة..
فكم كنتي يا خزانة يا عامة تتحملي كل هذا العجز وكيف حدث هذا العجز وهل تم السؤال والمحاسبة بالطبع لا فهم “الشلة” وقائدهم المخلوع!
وفي بند آخر تحت اسم وزارة المالية، الإدارة المركزية، الموارد (الإيرادات- مصادر التمويل)، موازنة السنة المالية 2005، 2006 م اسم الجهة: وزارة الصحة والسكان ورد الآتي: أنه تم الاقتراض من بنك الاستثمار القومي ولتمويل الاستثمارات مبلغ 917.493.000 أي مبلغ تسعمائة وسبعة عشر مليون وأربعمائة وثلاثة وتسعون ألف جنيه…. وأقول أي استثمارات كنت تمول يا جبلي هل هي استثمارات دار الفؤاد الخاصة بك أم كايروا سكان المشارك فيه!
وفي بند آخر تحت مسمى الاستخدامات (المصروفات- الحيازة- سداد القروض) يوجد الآتي:
تعويض العاملين عن جهود غير عادية: 2380310.00
المكافآت التشجيعية: 1570000.00
تكاليف حوافز العاملين: 6985000.00
مكافآت حضور جلسات ولجان: 1210000.00
مكافآت التدريب: 5170000.00
فهل يعقل كل هذه التكلفة وكل هذه المكافآت يا شعب مصر وكيف مرت هذه الموازنة على مجلس سيد قراره وعلى ترزي القوانين!
وتحت بند المواد الخام:333.260.000.00
وتحت بند صيانة الحاسبات والأجهزة الإلكترونية: 2مليون جنيه!
حكومة الحفلات والرقص والطبل!
وتحت بند نشر إعلان ودعاية واستقبال:865 ألف جنيه
وتحت بند نفقات نشر وإعلان: 440 ألف جنيه
وتحت بند نفقات دعاية: 157 ألف جنيه
وتحت بند نفقات الحفلات والاستقبالات: 245 ألف جنيه
الموازنة بها عجز حوالي مليار وستمائة ألف وهم يستقبلون وينشرون إعلانات ويقيموا الحفلات والليالي الملاح.. كم ظلمتي يا مصر كم خانك المفسدون جورا وعدوانا!
وتحت بند الأجور والتعويضات للعاملين:
230 مليون جنيه تعويض للعاملين عن الجهود غير العادية!
5 مليون جنيه مكافآت التدريب
5 مليون جنيه ملابس للعاملين!
وتحت بند الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية يوجد بند مساعدات أخرى.
655 مليون جنيه مخصص لعلاج المواطنين ومرض الفشل الكلوي ويتم الصرف منه بناء على اقتراح من وزارة الصحة وموافقة وزير المالية!
وهنا أقول بالفم المليان “امسك حرامي“!
655مليون جنيه مخصص لعلاج المواطنين.. أي مواطنين 40 حرامي المواطنين الذين أصبحوا بالملايين مرضي بالفشل الكلوي وينتظروا بالشهور لدورهم في وحدات الغسيل الكلوي هذا إذا كان على قيد الحياة.. والعجب العجاب أنهم أعطوا القط مفتاح الكرار فهذا المبلغ لا يصرف منه إلا بموافقة وزارة الصحة والمالية أي بموافقة وزير الصحة وبطرس غالي الحرامي الهارب فبا الله عليكم أين ذهب هذا المبلغ بالطبع الإجابة معروفة!
وفي النهاية هل يستطيع أحد أن يقول لي ما هي هذه الميزانية العجيبة التي بها أرقام فلكية وكلها بالطبع تذهب إلى جيوب السادة المسئولين اللي على الكراسي كانوا قاعدين وبمباركة المخلوع عايشين وكانوا متسلطنين!
أما الآن فهو وقت المحاسبة وقت المسالة فطرة في انتظاركم جميعا وسوف تكون محل إقامتكم فكفى بكم فسادا في المحروسة وكفى بكم هبش في ثرواتها.. أن مصر وشعب مصر لن يغفر لكم أبدا أبدا ولن يقول لكم “آسفين ولا أسفين يا مخلوع“!

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *