الداخلية: نقبض على الباعة الجائلين بالمترو والنيابة تُفرج عنهم قبل ان نرجع مكاتبنا

الداخلية: نقبض على الباعة الجائلين بالمترو والنيابة تُفرج عنهم قبل ان نرجع مكاتبنا
1

كتب – حنان جبران:

انتقد اللواء وجيه صادق – مساعد وزير الداخلية – أجهزة المحليات التي لا تقوم بدورها الاجتماعي بعد الثورة في توفير أسواق بديلة للباعة الجائلين، وقال: أستغرب ما يحدث في النيابات؛ حيث نقوم بالقبض على الباعة الجائلين بمحاضر رسمية وبوقائع، ثم نجدهم يخرجون قبل أن نرجع إلى أماكن عملنا.

وأوضح أن التدهور الحالي في جهاز المترو يرجع إلى تدهور الوضع الأمني، وذلك بعد ثورة 25 يناير، وظهور سلوكيات غريبة عن المصريين، وانتقد وسائل الإعلام المصرية التي لا تقوم بدورها في التوعية بأهمية وكيفية الحفاظ على المرافق العامة.

جاءت تصريحات مساعد الوزير بعد انتقاد نواب لجنة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشورى للأداء الأمني للشرطة بجهاز مترو.

كما كشف اللواء صادق، أن عدد أفراد الأمن المخصصة لحماية جهاز المترو 1000 فرد فقط، موزعين على 3 “ورديات”، مما يجعل حجم الأمن في الوردية الواحدة حوالي 300 فرد أمن موزعين على 60 محطة مترو، مما يجعل نصيب المحطة 5 أفراد فقط، في حين أن هناك محطات يصل عدد أبوابها إلى 20 بابا، وهذا لا يكفي تماما في ظل الأوضاع الأمنية الحالية.

وأكد أننا نواجه وضعا أمنيا غير مسبوق، فقد تم ضبط 10 بنادق آلي بجهاز السكة الحديد، وهو ما يكشف تطور غير مسبوق في وضع الجريمة بعد الثورة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *