إحتفالية الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بمجهودات تطوير المجتمع المحلي

إحتفالية الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بمجهودات تطوير المجتمع المحلي
1_d16875222010080454344

كتب – محمد جابر إمام:

شاركت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً الشركاء المصريين فى الإحتفال بإنجازات مشروع عَمل على تلبية احتياجات أساسية لمنطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة.

وقد صرحت السيدة مارى سى. أٌوت ، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر والتى مولت المشروع “ان المستقبل الآمن والمزدهر لمصر يعتمد على تمكين المجتمعات المحلية للعمل معاً فى تحديد والتصدى للإحتياجات الأكثر أهمية لهم” وقد أضافت السيدة أٌوت “أن هذه النوعية من الإنجازات والتى تحققت من خلال هذا المشروع تبث روح التفاؤل داخل المجتمع، وتشحذ همم المواطنين على إستمرارية ما تم إنجازه مستقبلاً “.

  تَضمن هذا المشروع التعامل مع العديد من المبادرات التنموية منها مناهضة البطالة وتنمية مهارات الشباب والسيدات، حيث تم توظيف ما يقرب من 650 فرد من المجتمع المحلى فى العديد من الأنشطة منها تجديد مدرسة الرفاعى الإبتدائية حيث جرى الإحتفال بها اليوم.

  وقد قام بتنفيذ هذا المشروع شركة يونيفايد جروب للخدمات الفنية والإستشارية، وهى شركة خاصة تعمل في مجالات الدعم المؤسسى، وبناء القدرات، وتقديم المساعدات الفنية فى مجالى الإدارة والتنمية.

  وقد عملت شركة يونيفايد جروب بالتعاون الوثيق مع شباب منطقة الدرب الأحمر لخلق منهجية مستدامة لتطوير الخدمات فى مجالات متعددة مثل التوعية الصحية، ومناهضة الأمية، وتجديد المنشآت العامة، وأنشطة تطوير الأعمال التى تستهدف السيدات المعيلات والشباب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *