“الكسب” يجدد حبس “مبارك” 15 يوما..ولجنة من «العدل» لتقييم الأصول

“الكسب” يجدد حبس “مبارك” 15 يوما..ولجنة من «العدل» لتقييم الأصول
مبارك

كتب – محمد رزق:

قرر المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، تجديد حبس الرئيس السابق حسنى مبارك 15 يوما على ذمة التحقيق، فى الاتهامات الموجهة اليه بتضخم ثروته واستغلاه وظيفته فى الحصول ونجليه على كسب غير مشروع.

 وكان المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع قد حقق مع مبارك منذ عامين أثناء تواجده بشرم الشيخ وواجهه بتحريات الأجهزة الرقابية حول ثروته وتضخمها وأمر بحبسه فى ذلك الوقت 15 يوما إلا أن تنفيذ القرار بدء منذ الأسبوع قبل الماضى فقط وبناء عليه تم اليوم النظر في تجديد حبسه حيث قرر تجديده 15 يوما آخرين .

كما تبين من تحريات الرقابة الإدراية قيام مبارك بالحصول على هدايا من مؤسسة الأهرام عبارة عن ساعات ذهبية وكرافتات ومشغولات ذهبية، لكن الرئيس السابق انكر الاتهامات المنسوبة إليه، وأكد أنه لم يستغل نفوذه فى الحصول على ما يمتلكة، وكان جوابه دائما على الأسئلة “محصلش ومعرفش ومش فاكر”.

وأضاف مبارك خلال التحقيقات بأن نجلية كانوا يعملون فى شركات خاصة، وحصلوا على هذه الأموال بطريق مشروع ومعروف.

وقد كشف المستشار يحيى جلال رئيس جهاز الكسب غير المشروع بأن هناك عدد من اللجان الخاصة بخبراء وزارة العدل تقوم الآن بتقيم الأصول الخاصة بالرئيس السابق والتى لم يقم بالإبلاغ عنها لتحديد قيمتها ويشارك فى اللجنة أيضا خبراء الفحص بجهاز الكسب غير المشروع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *