العربي يشن هجوما على اللجنة الرباعية.. ويطالب بإيجاد بديل لها‎

العربي يشن هجوما على اللجنة الرباعية.. ويطالب بإيجاد بديل لها‎
imgarticle14877

كتب – حنان جبران:

شن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي هجوما حادا علي اللجنة الرباعية الدولية “الكورتات” والمكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الروسي والولايات المتحدة، ودورها في عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل مطالبا بإيجاد بديل لها بعد أن أصبحت غير مطلوبة بعد فشلها فى تحريك علمية السلام المجمدة منذ سنوات.

وأوضح العربى فى الوقت نفسه فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه لم يتم الاتفاق بعد على بديل للرباعية الدولية بين الدول العربية والقوي الدولية واسرائيل.

وأضاف العربي قائلا “لقد تحدثنا مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بخصوص هذا الامر ، وهناك اتفاق تام علي ضرورة تغيير الإدارة الحالية المتمثلة فى اللجنة الرباعية لكن لم يتم الاتفاق بين الدول العربية وأعضاء اللجنة الرباعية علي البديل الآخر”.

وأوضح أمين عام الجامعة العربية أن الدول العربية أجرت مناقشات ودراسات عميقة لهذا الموضوع لأكثر من سنة، مشيرا الي أن الدول العربية اتفقت تماما علي أنه بات من الضرورة تغيير هذه اللجنة التى تحولت الى أداة لإدارة-وليس انهاء- الصراع”.

وقال العربي ” إن واشنطن تؤيد من جانبها العمل علي حل الصراع، لكن ذلك يقتضى منها الضغط على إسرائيل حتى يمكن لتوصل إلي حل، مشددا على أن الولايات المتحدة هي الوحيدة التي بإمكانها تحقيق ذلك”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *