إعفاء مصابي و أسر شهداء الثورة من مصاريف النقل العام بقرار من محافظ المنيا

إعفاء مصابي و أسر شهداء الثورة من مصاريف النقل العام بقرار  من محافظ المنيا
ثورة

المنيا- زينب مطاوع:

قرر اليوم الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا  إعفاء كافة مصابي واسر شهداء ثورة يناير من أبناء المحافظة من مصاريف النقل العام لأتوبيسات مشروع النقل الجماعي التابع للمحافظة وأضاف أن كافة الطلبات التي قدمها أسر الشهداء ومصابي ثورة خلال الأيام الماضية وضعت محل للتنفيذ تقديراً للدور الهام الذي قاموا به إعلاءً للوطن .

و قال المحافظ أنه تم منذ ثلاثة أشهر تكليف رؤساء الوحدات المحلية بحصر للشهداء بكل مركز لإطلاق أسماءهم على الشوارع  أو المدارس القريبة من محل إقامتهم بمراكزهم وقراهم تخليدا لذكري هؤلاء الأبطال الشهداء الشرفاء.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع  خالد بدوى الأمين العام للمجلسالقومي لرعاية أسر شهداء ومصابي الثورة والذى يقوم بزيارة للمحافظة لعقد لقاء مع اسر شهداء ومصابي الثورة.

و قال خالد بدوى أن الصندوق وصل خلال الفترة الماضية إلى العديد من المزايا لأسر الشهداء ومصابي الثورة منها إعفاء أبنائهم من المصروفات المدرسية والجامعية وتحديد مستشفيات لتلقى العلاج داخلها بالمجان مجرد تقديم الكارنية الخاص بهم.

 و أضاف أن هناك بعض المعوقات منها محاولة بعض العناصر أن تدخل على هؤلاء الشرفاء للاستفادة من مزايا الصندوق وأكد أنه يقوم بعقد العديد من الزيارات للمحافظات والوزارات الخدمية المختلفة للوصول إلى أكبر قدر من المزايا المقدمة.

  وناقش المحافظ و أمين عام المجلس سبل دعم أسر الشهداء و مصابي الثورة بتوفير مشروعات صغيرة لهم وأكد المحافظ أنه سيتم التنسيق مع الصندوق الاجتماعي  وأجهزة المحافظة للمساهمة فوراً.

و قدم أمين عام الصندوق الشكر للمحافظ على مجهوداته ومساندته لمصابي وأسر شهداء الثورة.

عقب ذلك عقد أمين عام الصندوق لقاءاً مع اسر الشهداء ومصابي الثورة بالمحافظة واكد أن عدد الشهداء المسجلين لدى الصندوق بالمحافظة يبلغ ثلاث أشخاص  إضافة إلى 90 مصاباً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *