لأهالي برج العرب: أغلقوا مصنع الموت .. صمتكم يقتلنا

لأهالي برج العرب: أغلقوا مصنع الموت .. صمتكم يقتلنا
528178_128466267346109_827330869_n

كتب- ياسمين حموده:

نظم المئات من أهالي، مدينة برج العرب اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية بعنوان ’’ أغلقوا مصنع الموت .. صمتكم يقتلنا ’’ وقاموا بمحاصرة جهاز المدينة ثم توجهوا بعد ذلك للتظاهر أمام أحد المصانع التي قالوا: إنها ضارة بالبيئة، للمطالبة بإغلاقه.

طالب المتظاهرون بإغلاق مصنع لمعالجة المواد البترولية بسبب انبعاث غازات من المصنع أكدوا أنها تسبب الإصابة بأمراض سرطانية، مشيرين أن نسبة الإصابة بالأورام السرطانية قد زادت بشكل خطير بالمدينة بعد بناء المصنع.

وقال إيهاب القسطاوي – منسق حركة تغيير بالإسكندرية وأحد المتضامنين مع الأهالي: إن هناك مأساة حقيقية يعيشها الأهالي بسبب ما يصدره المصنع من روائح نفاذة وكريهة جدًّا عند استنشاقها تسببت أزمات صدرية وضيقا بالجهاز التنفسي، مؤكدا أن عدد من اللجان التابعة لوزارة البيئة أكدت ذلك بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في نسبة المصابين بالسرطان بخاصة من الأطفال -بحسب قوله.

وأشار القسطاوي الي أن مظاهرات اليوم الثلاثاء، سواء أمام جهاز مدينة برج العرب أو أمام المصنع المذكور جاءت بعد أن مل الأهالي من تعنت المسئولين بالمحافظة وجهاز مدينة برج العرب أمام مئات الشكاوى المطالبة بإغلاق ذلك المصنع.

ورفع الأهالي لافتات كتب عليها “أصابنا التسمم والأمراض المزمنة.. ارحمونا” و”أرواحنا وأرواح أبنائنا أغلي من جرين فالي” و”أغلقوا مصنع الموت.. صمتكم يقتلنا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *