نيابة أمن الدولة تواصل التحقيق مع 8 من البلاك بلوك

نيابة أمن الدولة تواصل التحقيق مع 8 من البلاك بلوك
14201319175537

وكالات:

تستكمل نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام القرموطى المحامى العام الأول للنيابة التحقيق مع 8 من أعضاء تنظيم البلاك بلوك الذين ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم الأسبوع الماضى، لاتهامهم بتنظيم مخالف للقانون والقيام بأعمال شغب والتحريض على أعمال عنف.

أكد مصدر قضائى أن النيابة ستعيد المتهمين من أعضاء البلاك بلوك إلى محبسهم بعد الانتهاء من التحقيق معهم اليوم لاستكمال مدة الحبس التى قررتها النيابة بحبس المتهمين 15 يوما.

كانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام القرموطى المحامى العام الأول للنيابة، قد أمرت سابقا بحبس 8 متهمين بالانتماء لتنظيم بلاك بلوك، 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها معهم النيابة فى واقعة اتهامهم لارتكابهم جريمة تأسيس وإنشاء جماعة، الغرض منها ارتكاب جرائم الإرهاب والعنف والسرقات والقتل العمد والسطو المسلح وإتلاف المنشآت العامة والخاصة وترويع الآمنين.

والمتهمون هم كل من: عبد الرحمن محمد عبد الودود، وعبد الرحمن محسن محمود رزق، ومحمد عادل، وإسلام محمود الفولى، ويوسف على عبد الرحمن، وعبد الرحمن مسلم محمود، وصلاح الدين على أحمد، وقاسم أشرف قاسم.

كانت النيابة قد أمرت بضبط وإحضار 22 متهمًا من عناصر مجموعة “بلاك بلوك”، وذلك بناء على محاضر التحريات المقدمة من قطاع الأمن الوطنى، لارتكابهم جريمة تأسيس وإنشاء جماعة الغرض منها ارتكاب جرائم الإرهاب والعنف والسرقات والقتل العمد والسطو المسلح وإتلاف المنشآت العامة والخاصة وترويع الآمنين.

كما أمرت أيضاً بمنع هؤلاء المتهمين جميعاً من مغادرة البلاد، ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر، بعدما حددت تحريات جهاز الأمن الوطنى هوية الأشخاص الممولين لتلك الجماعة، لكى تقوم بارتكاب الجرائم السالف بيانها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالسلم الاجتماعى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *