“ابو الفتوح ” من ارض المعسل” اعترف يا مرسى بتراجع شعبيتك “

“ابو الفتوح ” من ارض المعسل” اعترف يا مرسى بتراجع شعبيتك “
images

كتبت- هبة الزغبى :

قال الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح خلال المؤتمر الذى نظمة حزب مصر القوية بارض المعسل بمنطقة الابراهيمية بالاسكندرية انة يجب أن يعترف الرئيس المنتخب “محمد مرسى” بتراجع شعبيته بسبب عدم التزام وعوده ، و لكنه يمتلك فرصه استعادتها إذا أراد ذلك , يجب على الرئيس أن يعلم أن إختيار المناصب على أساس الكفائة و الوطنية وليس الثقة ,  وان هناك فرق بين إداره الأوطان وإدارة الجماعات ، لابد أن تعتمد السلطة الحاكمة علي أهل الكفاءات لا أهل الثقة لديها , ويجب علية تطبيق مبادئ الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة انسانية .

واضاف يجب على السلطة أن تصارح الشعب بالمعلومات التى لديها ليقف الشعب بجانبها ، ولكن ما تفعله السلطة يجعل الشعب مستباح للعنف ، فيجب المصارحة و الشفافية , لا أن تخيفهم بالمؤمرات الخارجية والوهمية, ان الرئيس مرسي لن ينجح إذا استمر أداؤه في الحكم هكذا ،  وسيسقط قريباً ، وهذا مالا نتمناه ، لكننا أيضاً لن نرضي ولن نصمت على سوء إدارته مدة 4 سنوات .

واشار انة غير راضى عن الطريقة التى عين بها النائب العام فهى طريقة غير قانونية ، و يجب تغييره ووضع نائب جديد و ليحقق استقلال القضاء , والنائب العام من المفترض أنه يعبر عن الشعب لأنه محامى الشعب المصرى كله ، وليس محامى جماعة أو حزب .

ويجب ايضا يجب أن يكف أولئك الذين يريدون أن يشوهوا أرقى سلطة فى مصر وهي القضاء ، فالقضاء به بعض المفسدين ولكن لا يجب تشويهه ككل ، فيجب محاسبة المفسدين فقط .

واضاف ان مصر القوية مشروع للوطن يُعبر عن نفسه في جميع نواحي الحياة ، وتعهدنا منذ عامين أن نعمل كمشروع للوطن , سنظل نعطي ونناضل بالعمل الثوري والمشاركة في بناء الوطن , نحن في مصر القوية نريد أن نبني أحزاباً جديدة بقيم جديدة ، وليس أحزاب ال 3 ورقات الكرتونية , ولقد حاولنا القضاء علي الإستقطاب من خلال حزبنا ، وندعو جميع التيارات إلي وقف الإستقطاب لأن إثاره السلبية أدت إلي سقوط شهداء , و ليس بيننا وبين أى طرف أى ثأر مهما اختلفنا معه فكرياً و أيدلوجياً ، ولكن نتفق معهم من أجل مصلحة الوطن ، كما نتفق مع المعارضة الشريفة .

واستكمل ابو الفتوح انة إذا لم يوجد أحزاب معارضة للسلطة الحاكمة ستكون ديمقراطية زائفة ، وسيصبح حزب واحد هو المستحوذ علي السلطة ، فيجب أن تكون أحزاب قوية حتي تتنافس علي السلطة , واذا كانت بعض الأطراف تتصور خلافات المعارضة مع بعضهم البعض على أنه انقسام داخل الوطن ، جميعنا يعمل لمصلحة الوطن , والفرق بيننا هو كيفية التطبيق وليس التناحر او التصارع على سطلة .

واضاف انة غير مقتنع بمحاكمة مبارك لان  نظام مبارك لم يرتكب جرائم قتل المتظاهرين يوم 28 يناير فقط ، بل فساد نظامه في مجال الصحة والتعليم وباقي مجالات الحياة قتلت الكثير من المواطنين خلال 30 عاما .

واشار الى ان الحزب يؤيد ويدعم ويشارك  مع اى تظاهر سلمى ،  ونرفض التعدي بأي شكل من الأشكال على المتظاهرين , نحن ندعم حرية الراى والتعبير , ولكننا ضد التخريب وسفك الدماء وهدم الوطن .

ونحن فى حزبنا نرفض اى تدخل خارجى فى سياسات مصر الخارجية او الداخلية او الاقتصادية , مصر تمتلك مقومات تجعلها رائدة هذا العالم ، ولكن بعض الأطراف الخارجية تريد لمصر أن تفشل ، وتصمم على التدخل في شئوننا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *