ندوة تثقيفية عن البيئة والإحتفال بيوم الأرض بالقصير

ندوة تثقيفية عن البيئة والإحتفال بيوم الأرض بالقصير
resized_DSCF5213

كتب- مصطفى بديع:

أقيمت مساء اليوم ندوة تثقيفية بقاعة ديوان الوحدة المحلية لمدينة القصير ،  تحت رعاية اللواء شريف زهران رئيس مدينة القصير حيث قامت جمعية مركز التدريب و التنمية الإجتماعية ” كارب فيتام مصر ” بتنظيم الندوة وذلك بمناسبة يوم الأرض شارك الحفل مازن عكاشة نقيب المرشدين السياحيين وكريستيان سلمان الممثل الثقافى لمعهد جوته وهيثم السيد مسئول فتيان الكشافة.

ووجهت كارب فيتام مصر دعوة لجميع منظمات المجتمع المدنى الجمعيات الأهلية فى المدينة و كذلك جمعية الصيادين حيث حضر عدد كبير من الصيادين و المهتمين بالمجال البيئى .

تناولت الندوة عرض أجزاء من فيلم زمن الغباء المترجم للغة العربية والذى يهدف إلى الحفاظ على البيئة على كوب الأرض فى عام 2055 حيث أدت الحرارة المنبعثة إلى حدوث فيضانات و أعاصير و مجاعات و تدمير للنظام البيئى و موت معظم سكان الأرض (البشر و الحيوانات).

و ذكر مازن عكاشة أن القصير كمدينة ساحلية ضمن مدن المحافظة معرضه للغرق لذلك يجب البدء من انفسنا فى المحافظة على البيئة من المخلفات وخاصة البلاستيك لأنه يستغرق وقت طويل لكى يتحلل و كذلك الحفاظ على الكائنات البحرية من أسماك و شعب مرجانية (الصيد الجائر).

كما وجه اللواء شريف زهران شكره للقائمين على هذه الندوة ومشاركتهم الإيجابية فى توعية المواطنين و أبدئ إستعداده و تعاونه مع القائمين على هذا العمل.

كما تحدث احد الحضور عن مشكلة الصيادين ومنعهم من الصيد فى الفترة الزمنية التى حددت لهم فهذا يجعل الصيادين يقوم بالصيد الجائر والصيد هو مصدر رزقهم و معيشتهم ، كما تحدثت سالى مصطفى أن هذا الموضوع يدعو للقلق و ليس للزعر و فقدان الأمل و لدينا وقت حتى نقلل من الإنبعاث الحرارى للكرة الأرضية و إيجاد حلول و منها إستبدال الطاقة النووية و الكيمائية بالطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *