جوجل تحتفل في يوم الأرض العالمي

جوجل تحتفل في يوم الأرض العالمي
يوم-الأرض-العالمي.png

وكالات:

أحتفلت جوجل صباح هذا اليوم في يوم الأرض العالمي وهو يوم 22 أبريل ، يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض. أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي عقد لأول مرة في 22 أبريل 1970.

وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.

تنظم يوم الأرض حالياً شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنوياً أكثر من 175 دولة وبعض البلاد تحتفل تسميه أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل.

يمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي. لا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة في هذا اليوم يزرع به الأشجار احتفالاً بهذه الأرض العظيمة.

قامت جوجل بتزيين شعارها وحروفها بجبال وأودية وانهار تمثل ذلك في شعارها وقامت بتصوير الليل والنهار من شروق الشمس وغروبها الى ظهور القمر غير مكتمل ، جوجل دائماً كانت تذكرنا بهذه المناسبات السعيدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *