الأحد, 26 أكتوبر 2014 - 1:32 القاهرة

مفاجأة من العيار الثقيل .. مخرج الفيلم المسئ للرسول يعلن إسلامه

أبريل 21, 2013 at 3:52 م

كتب- حنان جبران:

لم يدر في خلد عضو حزب الحرية اليميني الهولندي السابق أرنود فاندور أن يدخل الإسلام الحنيف، ويتوجه بعد ذلك لزيارة الحرمين الشريفين، خصوصا أنه كان ينتمي للحزب الذي أسهم في إنتاج الفيلم المسيء لرسول الله (صلى الله عليه وسلم).

وقد زار فاندور المسجد النبوي الشريف وعيناه تذرفان الدمع عند الروضة الشريفة وقبر النبي (صلى الله عليه وسلم)، وقال فاندور إنه كان ينتمي لأشد الأحزاب تطرفا وعداء للدين الحنيف، مبينا أنه بعد أن شاهد ردود الأفعال ضد إنتاج فيلم الفتنة، بدأ في البحث عن حقيقة الإسلام ليجيب عن تساؤلاته حول سر حب المسلمين لدينهم ورسولهم الكريم.

يذكر أن بكاء فاندور اشتد أثناء وقوفه أمام قبر الرسول (صلى الله عليه وسلم)، حيث جال بخاطره حجم الخطأ الكبير الذي وقع فيه قبل أن يشرح الله صدره للإسلام.

وقال فاندور “إن عملية البحث قادته لاكتشاف حجم الجرم الكبير الذي اقترفه حزبه السابق، وأنه بدأ في الانجذاب إلى الدين الإسلامي، وشرع في القراءة عنه بطريقة موسعة، والاقتراب من المسلمين في هولندا، حتى قرر اعتناق الدين الحنيف”، كما زار جبل أحد، وقال “كم قرأت عن هذا المكان وهذه المعركة، وكم أحببت أن أقف هنا اليوم، وهو شعور أجمل من القراءة”.

والتقى فاندور بإمامي المسجد النبوي الشريف الشيخ صلاح البدير، والشيخ علي الحذيفي، وأجرى حوارا وديا معهما وتلقى منهما الكثير من الدعم والتوجيهات والنصائح التي تعينه في حياته المستقبلية، وتوجه فاندور إلى معرض المسجد النبوي الشريف واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل التوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.

ويحفل جدول فاندور بالعديد من البرامج منها زيارة إمام مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي، ومن ثم الانتقال إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، وذلك قبل أن يتوجه إلى الرياض للالتقاء بعدد من المسؤولين قبل مغادرته إلى هولندا.

ووصف فاندور مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، بأنه مشروع ضخم يقدم كتاب الله لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، وفي نهاية زيارته للمدينة المنورة متوجها لأداء العمرة قال فاندور: “إن وداع المدينة المنورة أمر محزن، ولكن عزائي هو أنني ذاهب إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، وسأعود لهذه البقاع الطاهرة مرة أخرى وفي وقت قريب.

عدد المشاهادت : 1315


| 6 comments


 

6 رداً على مفاجأة من العيار الثقيل .. مخرج الفيلم المسئ للرسول يعلن إسلامه

  1. البدر قال:

    حقاً : قلوب العبادبين اصبعى من أصابع الرحمن يقلبها كيف شاء
    وحقاً ” إنك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء ”
    اسأل الله لنا ولكم الهداية والتوفيق لما يحبه ويرضاه

  2. نبيل قال:

    غفر له الله

  3. ناديه عبد الرؤف قال:

    سبحانك اللهم وبحمدك تهدي من تشاء
    اللهم ارزقنا الثبات والعزيمه الصادقه
    اللهم لك الحمد علي نعمة الاسلام وكفي بها نعمه
    مهما حاولوا من لا يعرفون الاسلام قذفه بجهلهم اعلاه الله فوق رؤسهم

  4. sosou قال:

    sobhan lah

  5. ahmed elsayed eid yousef قال:

    اللهم ثبتنا على قول لااله إلا الله محمد رسول الله أحينا عليها وأمتنا عليها وأبعثنا عليها يوم القيامة آمين

  6. ahmed elsayed eid yousef قال:

    اللهم أخرجنا من الدنيا على رحمة منك ورضوان وأمتنا وأنت راضاً عنا ياكريم آمين يارب العلمين

ضع رد

الإسم


الإيميل







حرب شوارع بين عائلتين بسبب خلافات قديمة بكفرالشيخكتب:وسام امين شهدت قرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق بكفرالشيخ,أحداثا مؤسفة وتحولت الى حرب شوارع, بسبب نشوب خلافات بين عائلة جاد ومبارك,اثر خلافات قديمة فيما بينهما اسفرت حدوث اشتباكات بين افراد العائلتين ,واحتراق عدد من المنازل,والقت مباحث مركز دسوق القبض على 13 شخصا من افراد العائلتين ,وتحرر المحضر اللازم,واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. تلقى اللواء عبد الرحمن شرف مدير أمن كفرالشيخ, إخطاراً من العميد أشرف ربيع مدير المباحث الجنائية,يفيد القبض على حدوث اشتباكات بين عائلتين بدائرة مركز دسوق بسبب خلافات قديمة بينهما. على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والرائد كريم المحلاوى رئيس مباحث المركز ومعاونوه,الى مكان الواقعة,حيث تمت اخماد النيران والسيطرة على الاشتباكات القائمة بين الطرفين ,والتى اسفرت عن اصابة عدد منهم باصابات متفرقة تم نقلهم الى مستشفى دسوق العام لتلقى العلاج,وتمكنت المباحث من القبض على 13 شخصا من افراد العائلتين,وتحرر المحضر اللازم,وتولت النيابة العامة التحقيق.

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس