المفتى: مصر بأزهرها ودار الإفتاء يمثلان القوة الناعمة بالعالمين العربي والإسلامي وهي قبلة العلم والتدين‎

المفتى: مصر بأزهرها ودار الإفتاء يمثلان القوة الناعمة بالعالمين العربي والإسلامي وهي قبلة العلم والتدين‎
المفتى

كتب- حنان جبران:

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية إن مصر بأزهرها الشريف ودار الإفتاء يمثلان القوة الناعمة في العالمين العربي والإسلامي، مؤكدًا أن مصر هي قبلة المسلمين في العلم والتدين.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور طالب أتالاي، المفتي العام لجمهورية شمال قبرص التركية، للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية في مكتبه بدار الإفتاء اليوم الأحد، حيث قدم التهنئة للمفتي لتوليه مهام منصبه، كما بحثا سبل تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الدينية في شمال قبرص.

وأكد أتالاي أن الموروث الديني والثقافي لمصر يجعلها قادرة على عبور كافة التحديات التي تمر بها. وأضاف مفتي شمال قبرص أن الجميع يتطلع لعودة الريادة المصرية على الساحتين الدينية والثقافية، وقيادتها للمنطقة العربية والإسلامية، مشيرًا إلى أنه يتطلع لتعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء والشئون الدينية بشمال قبرص في مجالات الإفتاء والتعليم عن بعد.

ورحب المفتي بالتعاون مع رئاسة الشئون الدينية بشمال قبرص، وتقديم الدعم الشرعي اللازم لهم من تدريب للمفتين، وإمدادهم بالمواد الشرعية المطلوبة، انطلاقاً من دور الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية اللذين يمثلان عمق الثقافة الإسلامية الصحيحة في مصر والعالم الإسلامي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *