شوقي علام يستقبل سفير سنغافورة

شوقي علام يستقبل سفير سنغافورة
شوقي علام مفتي الجمهورية

كتب- معتز راشد:

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، السيد تان هنج سين، سفير سنغافورة بالقاهرة، والذي هنأه وسلمه برقيات تهنئة من الشيخ يعقوب إبراهيم، وزير الشؤون الإسلامية في سنغافورة، ومفتي سنغافورة، بمناسبة تولي فضيلة المفتي مهام منصبه.

وأكد الدكتور شوقي علام أن دار الإفتاء هي نبض لهموم ومشكلات المجتمع المصري، مضيفًا: “نحن نحاول أن نسهم بدورنا في الإجابة عن الاستفسارات من الناحية الشرعية من أجل تخفيف أعباء الناس”.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أن دار الإفتاء على استعداد كامل لتقديم الدعم لمسلمي سنغافورة، حيث ستشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الدينية هناك، وفي مقدمتها قيام دار الإفتاء بعقد دورات تدريبية على الإفتاء لأئمة سنغافورة.

من جانبه، قال سفير سنغافورة في القاهرة: “إن دار الإفتاء تقوم بدور كبير وهام في نشر الأحكام الشرعية والأفكار الوسطية الصحيحة”، مضيفاً أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون مع دار الإفتاء المصرية والاستفادة من دعمها الشرعي لمسلمي سنغافورة، وفي ختام اللقاء وجه سفير سنغافورة دعوة مفتوحة للمفتي لزيارة سنغافورة للوقوف على الاحتياجات الشرعية للجالية المسلمة هناك وتقديم الدعم لهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *