القوات المسلحة تسهم فى اخماد حريق الشركة الأهلية للغزل والنسيج بالإسكندرية

القوات المسلحة تسهم فى اخماد حريق الشركة الأهلية للغزل والنسيج بالإسكندرية
حريق - مصنع - اخشاب

 كتب _سمر ياقوت:

 اندلع أمس حريق هائل بالشركة الاهلية للغزل والنسيج الكائنة بطريق قناة المحودية البر القبلى دائرة قسم شرطة كرموز غرب الاسكندريو وقد أسفر الحريق عن احتراق 3 مخازن سراميك واقمسة والاخر موبليات على مساحة 4 ألاف متر تقريباً.

 تلقى اللواء أمين عز الدين أخطاراً يفيد بنشوب الحريق بالمكان المشار إليه انتقلت القوات الحماينة المدنية وقد ساهمت القوات المسلحة فى اخماد الحريق .

 انتقلت قيادات من مديرية الامن والسيد اللواء مدير الامن لقطارع غرب ومأمور القسم وقوات مباحث القسم وبالفحص تبن أن الشركه المشار إليها متوقفه عن العمل  مساحتها 34 فدان تقربياً  مكونه من مبنى إدارى وعدد من الهناجر  ونشوب الحريق بأحد الهناجر المقسم إلى ثلاث مخازن مؤجرة ,الأول بمساحة” 1200 متر ” كمخزن للسيراميك مؤجر للمدعو ” توفيق إميل توفيق ” والثانى بمساحة ” 800 متر” كمخزن للأقمشه والمفروشات مستأجر للمدعو” أنطوان أمجد زخارى  “والثالث بمساحة “400 متر” كمصنع لتصنيع وتخزين الموبيليات مستأجر للمدعو ” الحسين عبدالفتاح ” .

  من جانب أخر اكد اللواء عبدالعزيز توفيق مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية فى تصريح ” أن الشركة متوقفة عن العمل منذ فترة وأنها قامت بتأجير مخازنها التى تقع على مساحة نحو 4 الاف متر لعدد من التجار والذين قاموا بتخزين كميات كبيرة من المواد الكيماوية والأخشاب والأقمشة والسيراميك بها وهو ما صعب من مهمة رجال الإطفاء فى السيطرة على الحريق سريعا نظرا لاحتواء المخازن على كمية كبيرة من المواد سريعة الاشتعال.

وأوضح “توفيق ” أن الحريق لم يسفر عن وقوع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح، مشيرا إلى أنه تم إخطار رجال المعمل الجنائى لرفع آثار الحريق للوقوف على أسبابه .

 أسفر الحريق عن إحتراق محتويات المخزن الثانى والثالث وجزء من المخزن الأول دون حدوث ثمة إصابات  لأحد , بسؤال كل من “نسيم مرجان مرجان” 45 عاماً أمين مخزن السيراميك  مقيم بدائرة قسم ثان الرمل ,والمدعو “أمير حلمى جورجى” 47 عاماً مدير مخزن الأقمشه  مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك , والمدعو “محمد محمد أحمد ” 32 عاماً حارس مخزن السيراميك مقيم بدائرة قسم أول المنتزه , أوروا بمضون ماتقدم  ولم يتهموا أحد بالتسبب فى الحريق .

اشترك فى عملية الإطفاء عدد ” 11 ” سيارة إطفاء تابعين لإدارة الحماية المدينة وعدد من سيارات الإطفاء التابعه للقوات المسلحة والتابعه لشركات البترول . 

تم إخطار الأدله الجنائيه ,وتم تحرير المحضر بالواقعة وجاري معاينة النيابة العامة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *