نيابة الأموال العامة : مصر تحصل على نصف ممتلكات «حسين سالم» في الداخل والخارج‎

نيابة الأموال العامة : مصر تحصل على نصف ممتلكات «حسين سالم» في الداخل والخارج‎
1

كتب – حنان جبران:

أكد المستشار مصطفى حسيني محامي عام أول نيابة الأموال العامة، أنه تم الاتفاق مع محامي رجل الأعمال الهارب حسين سالم على حصول مصر على نصف ممتلكاته وأسهمه في مصر وخارجها، ومنها أربعة فنادق بشرم الشيخ ومنتجع بالغردقة وشركة للمياه وأموال سائلة بالبنوك.

وأضاف حسيني، في تصريح أوردته صيحفة “أخبار اليوم” في عددها الصادر اليوم، أن النائب العام سيدرس قرار التسوية الذي من الممكن أن يتضمن قيام سالم بالتصرف بنفسه في بعض المنشآت السياحية.

وأوضح محامي عام أول نيابة الأموال أنه استقبل منذ أيام وفودا قضائية من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنها أشادت بسياسة التصالح مع رجال الأعمال التي انتهجتها النيابة، مؤكدين أنها خطوة تساعد مصر على استرداد أموالها المنهوبة.

كان طارق عبد العزيز، محامي رجل الأعمال حسين سالم، أجرى مقابلة مع المستشار مصطفى حسيني في يناير الماضي، وعرض فكرة التصالح مع سالم وتنازله عن نصف ممتلكاته، مقابل التصالح الشامل في كل قضايا الأموال المتهم فيها رجل الأعمال.

وأضاف عبد العزيز أنه في حال الموافقة على التصالح، سيقوم سالم بتمكين جميع الأجهزة الرقابية في الدولة من التوصل لجميع ممتلكاته، وحساباته بالبنوك سواء داخل مصر أو خارجها.

وكان حسين سالم أصر على التصالح مؤخرًا رغم صدور قرار من المحكمة الإسبانية بعدم تسليمه لمصر، إلا أنه يريد العيش هو وأسرته فى سلام -على حد قول محاميه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *