بدء محاكمة المتهمين فى خلية مدينة نصر وهتافات من داخل القفص

بدء محاكمة المتهمين فى خلية مدينة نصر وهتافات من داخل القفص
images

وكالات:

بدأت منذ قليل محكمة جنايات شمال القاهرة دائرة أمن الدولة العليا طوارئ والمنعقدة بأكاديمية الشرطة أولى جلسات محاكمة المتهمين الـ25 فى قضية “خلية مدينة نصر”،حيث احتشد عدد من أهالى المتهمين الذين حضروا مرتدين الملابس السوداء والنقاب، والمدعين بالحق المدنى والدفاع عن المتهمين وعلى رأسهم ممدوح إسماعيل ومنتصر الزيات ومجدى سالم محامى الجماعات الإسلامية.

كما دخل المتهمون قفص الاتهام قبل بدء الجلسة مرتدين لبس السجن الأبيض كما دخل معهم متهم آخر مخلى سبيله على ذمة القضية، رافعين المصاحف فوق رؤوسهم وأشاروا بعلامة النصر، وصعدوا فوق المقاعد وارتدوا شيلان بيضاء اللون حول رؤوسهم وعلى الفور التف حولهم المصورين وقنوات التليفزيون.

كما التف حولهم ذووهم وأهلهم الذين حضروا من الصباح الباكر وصرخ المتهمون بأن الأسلحة المضبوطة كانت فى طريقها إلى سوريا، وقال آخر إن القضية ملفقة من قبل أجهزة سيادية فى الدولة وأنهم ليس لهم بها صلة وهتفوا: “فى سبيل الله قمنا نبتغى رفع اللواء.. فليعد للدين مجده أو تراق بيننا الدماء فليرد للدين عزه.. الله أكبر الله أكبر إسلامية إسلامية لا علمانية و نصرانية إسلامية إسلامية لا شرقية ولا غربية إسلامية 100%”.

وفى مفاجأة غير متوقعة رفض أحد المتهمين أن يحبس فى القفص الكبير الذى يوضع فيه جميع المتهمين، وطلب أن يتم وضعه منفردا فى القفص الذى يوضع فيه مبارك وبالفعل استجاب له الأمن.

وصرح المتهم على محمد سعيد المرغنى بأنه تونسى الجنسية، وأن القضية تم تلفيقها له وأنه مجرد عابر سبيل من مصر إلى سوريا، وصرخ المتهمون بمجرد دخول الحكمة وما الحكم إلا لله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *