مطاردات بالشوم والعصي بين المتظاهرين والإخوان بالفيوم ليلة جمعة “تطهير القضاء”

مطاردات بالشوم والعصي بين المتظاهرين والإخوان بالفيوم ليلة جمعة “تطهير القضاء”
IMG-20130419-00907

كتب– محمد حسين:

شهدت محافظة الفيوم مساء أمس الجمعة اشتباكات ومطاردات بالشوم والعصي أمام مقر حزب الحرية والعدالة بالمسلة بين المتظاهرين الذين قاموا باشعال النيران في دمية تعبر عن الرئيس محمد مرسي , وعدد من المنتمين لجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة الذين حملوا الشوم والعصي الغليظة أثناء تواجدهم أمام مقر الحزب.

بدأت الأحداث عندما توجه المتظاهرون إلى مقر الحزب بعد ان انهوا وقفتهم الإحتجاجية بميدان السواقي والتي اعترضوا فيها على سياسات الرئيس وجماعة الإخوان ورددوا الهتافات المناهضة للنظام مثل ” محمد مرسي فاشل , خيرت شاطر حلق حوش.. مشروع نهضة طلع فنكوش , قالوا حرية وقالوا عدالة .. الإخوان مفيهاش رجالة , اه لو عبد الناصر عايش كان لبسكوا طرح وغوايش , مش عايزين يحكمنا عساكر ولا إخوان بالدين بتاجر”.

و هاجم مجموعة من المنتمين لجماعة الإخوان حشود المتظاهرين الذين قاموا بالتظاهر أمام المقر حيث قاموا بملاحقتهم بالشوم والعصي مما نتج عنه كر وفر بين الطرفين , أصيب خلال الأحداث عدد من المتظاهرين بعد أن تم الإمساك بهم والتعدي عليهم ومنهم أحمد عاطف الريفي 23 سنة موظف , وعمرو محمد أبو بكر 23 سنة طالب.

فيما عاد المتظاهرون إلى ميدان السواقي أمام مقر نادي الشرطة وسط حراسات أمنية مشددة قام خلالها رجال الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين قاموا بقطع الطريق والهتاف ضد الداخلية.

في سياق متصل أعلن حزب الدستورامانة الفيوم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” عن إلقاء القبض على عضوين من الحزب وهما محمد ياسين وأحمد عبد التواب عقب الاشتباكات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *