«الدستور» يطالب الداعين لمظاهرات الجمعة بعدم جر البلاد لصراع سياسي حول القضاء

«الدستور» يطالب الداعين لمظاهرات الجمعة بعدم جر البلاد لصراع سياسي حول القضاء
حزب الدستور

أ.ش.أ:

أعرب حزب الدستور عن قلقه البالغ من التظاهرة، التي دعت إليها بعض القوى السياسية غدا الجمعة أمام مكتب النائب العام، مطالبا الداعين للتظاهر بعدم جر البلاد لصراع سياسي حول القضاء.

وقال حزب الدستور، في بيان، صدر الخميس، إنه يؤكد عدم مشاركته في التظاهرة، ووقوفه في صف القضاء المصري وشرفائه المدافعين عن استقلاله وحيدته، مطالبا القوى السياسية الداعية للتظاهرة بعدم جر البلاد إلى صراع سياسي جديد حول القضاء من شأنه أن يعمق حالة الاستقطاب المتصاعدة في المجتمع المصري، ويزيد من حدة المأزق السياسي الراهن.

وأكد «الدستور» رفضه أي محاولات للتذرع بأسباب مختلقة للمساس باستقلال القضاء، والسعي إلى اختراق منظومته المؤسسية سعيا لخدمة أهداف طرف سياسي معين على حساب الأطراف الوطنية الأخرى.

وذكر البيان أن جموع الشعب المصري وقواه الوطنية والثورية لطالما طالبت بأهمية إصلاح المنظومة القضائية كجزء لا يتجزأ من تحقيق أهداف الثورة الرامية إلى دعم دولة المؤسسات، التي تعلى المصلحة الوطنية، وتضمن حماية واحترام الحقوق والحريات، موضحا تمسك «الدستور» في نفس الوقت بضرورة دعم استقلال القضاء وحمايته من أي تأثيرات سياسية أو أيديولوجية يمكن أن تؤثر على قداسة وحيدة هذه المؤسسة الراسخة في سعيها لتحقيق العدالة، وإعلاء كلمة القانون.

وأكد الحزب أن أي جهد حقيقي لإصلاح المنظومة القضائية لابد أن يبدأ بترك النائب العام الحالي منصبه، وتعيين نائب عام جديد مستقل ترشحه السلطة القضائية وفقا لقواعدها الراسخة، وتحت إشراف شيوخها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *