فيلم تسجيلي عن انجازات مرسي .. السلبية

فيلم تسجيلي عن انجازات مرسي .. السلبية
رفيق رسمى

كتب – محمد رزق:

يستعد المخرج رفيق رسمى حاليا لتصوير فيلم تسجيلى عن كافه انجازات الرئيس مرسى السلبيه من اخونه وتدمير للبنيه المصريه والاقتصاد المنهار  ونيه مبيته لبيع مصر حيث يتم  الهاء الشعب بالدين والمشاكل بين المسيحيين والمسلمين وبين الطوائف الاسلاميه المتعدده  علشان يبيعوا البلد ويقبضوا تمنها  ، ردا على كتاب انجازات مرسى بعد تسعه اشهر من الحمل الرئاسى.

فلم يحقق اى وعد على الاطلاق مما قطعه على نفسه اثناء جملته الانتخابيه  فالانجازات ليست سوى عدد كبير من الخطب، بيخطب كل شويه خطاب خطاب وبيصلى الجمعه  فى جامع مختلف وبيصلى الخمس فروض ، والحديث الشريف يقول: “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون “، فلم يقل  تكلموا فسيرى الله خطابكم  .

وعد”مرسي” القوى المدنية التي ساندته بأن يعيد تشكيل تأسيسية الدستور وقال الحكومة ستكون ائتلافية والدستور لكل طوائف وفئات الشعب بلا استثناء  –أخذ من برنامج أحمد شفيق فكرة تعيين نائب قبطي ونائبة امرأة ووعد بحماية حقوق الأقباط وعدم فرض قيود علي حريات النساء، فما هو الحال الان على ارض الواقع  ؟؟؟؟؟   –أقسم أمام المحكمة الدستورية العليا أن يحترم الدستور والقانون ويحافظ علي النظام الجمهوري، فحنث بالقسم وهذا وحده كاف –_وعد بتوفير 200 مليار جنيه استثمارات واستصلاح 2 مليون فدان وإعادة المليارات المنهوبة.

 قال إن إعوججت فقوموني ودعا الشعب لأن يثور عليه ويطالب بإسقاطه وسيكون أول من ينزل علي رغبة الشعب، فهيج جماعته لتقتل الثوار عليه .

قال إن الضبطية القضائية تعد تدخل فى حريات المواطنين ، مؤكداً خلال لقاء مع عمرو الليثي أن الضبطية ستستخدم ضد معارضى الحكم.

وعد بأن يحترم احكام القضاء أياً كان.

  وعد الرئيس مرسى الشعب فى حالة فوزه بالرئاسة، الإفراج عن المعتقلين السياسيين فى ثورة يناير وما تلاها من أحداث وعلى رأسهم ضباط 8 ابريل  —_ تعهد مرسي بإعادة محاكمة مبارك والعادلى و6 من مساعديه، وكل الذين قتلوا المتظاهرين فاخذ الجميع براءه ومبارك ونجليه فى طريق البراءه مساله وقت —-_تعهد بعدم ادارة شئون البلاد من القصر الجمهوري، بالإضافة الى عدم الاعتماد على الحراسات   —-_ أكد أن بابه مفتوح دائما ليل نهار لأي شخص يذهب إليه، كما أنه لا يحتاج لأي حراسة.

تعهد مرسي بعدم غلق الصحف ، او قصف قلم —_ تعهد بالتشاور مع القوي السياسية قبل التشريع—-_تعهد مرسي بأن يتشاور مع رؤساء الأحزاب وسيحاور كل القوي السياسية—–_ تعهد مرسي بتطبيق شرع الله.وكان مجرد خداع انتخابى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *