اتحاد رجال الأعمال في النجف يطالب بتمثيل حقيقي للقطاع الخاص في هيئة الاستثمار

اتحاد رجال الأعمال في النجف يطالب بتمثيل حقيقي للقطاع الخاص في هيئة الاستثمار
عماد سكر

كتب – عقيل غني جاحم:

طالب رئيس اتحاد رجال الأعمال في النجف عماد سكر هيئة الاستثمار في المحافظة بأن يكون هناك تمثيل حقيقي للقطاع الخاص بالهيئة وحسب قانون الاستثمار رقم 13 لعام 2007 الذي يسمح للمنظمات الاقتصادية(اتحاد رجال الإعمال وغرفة التجارة واتحاد الصناعات) ليكونوا أعضاء في مجلس الإدارة ولمدة (3) ثلاث سنوات .

وأضاف سكر أن : عدم وجود تمثيل حقيقي يعتبر تغييب للقطاع الخاص ولذلك ترى إن هناك ضعف في عملية الغربلة واختيار المشاريع الاستثمارية ,مبيناً أن: الموجودين في الهيئة من قطاع خاص لا يمثلوه لأنهم موظفين .

وقال سكر :الاستثمار سيكون قوية عندما يكون هناك مشاركة للقطاع الخاص فيه لان الدولة تسير على قطاع السوق ولذلك نجد إن في بعض المحافظات لا تمنح المشاريع إلا بعد موافقة اتحاد رجال العمال لضرورة وجود الرأي الرصين في المستثمر لكي لا يكون هناك أخطاء ,موضحاً أننا : طالبنا ولأكثر من مرة بتمثيل حقيقي للاتحاد ولكن لم نجد أذن صاغية ونصر ألان من خلال هيئة الاستثمار الجديدة بتمثيل القطاع الخاص بكل شرائحه .

وتابع سكر أن:مشاركة الاتحاد في الهيئة يأتي من منحى  اقتصادي بحت باعتبار رجال الإعمال هم أصحاب الشأن  في المحافظة .

وعن دور الاتحاد في النجف أشار سكر :أن اتحاد رجال الإعمال في المحافظة متواصل مع جميع أعضائه والبالغين أكثر من (500) اقتصادي نجفي من أصحاب الشركات والتجار والمستوردين وهم فاعلين من خلال مشاركتهم في عملية  الأعمار  والاستثمار في المحافظة وباقي محافظات العراق .

وعن مشاركات الاتحاد بين سكر أن: اتحاد النجف مثل القطاع الخاص العراقي في تونس مع وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي في وفد رسمي تم خلاله توقيع برتوكول دولي بين الجانبين تضمن عدة أمور منها رفع الفيزة بين البلدين من خلال تفعيل الخطوط الجوية العراقية وكذلك تنشيط الحركة التجارية والسياحية والعديد من المشاريع لعدد من دوائر الدولة .

وأكد سكر أن:جميع رجال الإعمال التونسيين يتطلعون لزيارة النجف بعد تعريفهم عن مدى الأمن والأمان والأعمار في المدينة ووعدونا بزيارة قريبة جداً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *