المفتي يستقبل وفدً المنتدى العالمي للوسطية لبحث توقيع بروتوكول تعاون مشترك

المفتي يستقبل وفدً المنتدى العالمي للوسطية لبحث توقيع بروتوكول تعاون مشترك
mail.google.com

كتب – علي عبد المنعم:

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية- أن الوسطية هي إحدى الخصائص المهمة للدين الإسلامي، وإحدى المعالم الأساسية التي ميز الله بها أمته عن غيرها من الأمم.

وأضاف فضيلته أن الإسلام حرص على أن يبث في نفوس أتباعه الوسطية والبعد عن المغالاة في كل الأمور، ودعاهم إلى الرفق والرحمة والأناة والدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

جاء ذلك خلال إستقبال فضيلته،وفدًا من “المنتدى العالمي للوسطية”برئاسة الدكتور مروان الفاعوري –أمين عام المنتدى-، والأستاذ منتصر الزيات –رئيس المنتدى في مصر-، والدكتور عبد الناصر أبو البصل رئيس جامعة العلوم الإسلامية بالأردن، حيث قدم الوفد التهنئة لفضيلة المفتي بتولية مهام منصبه.

من جانبه أكد الدكتور مروان الفاعوري على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة الدينية في مصر خلال هذه المرحلة المهمة، لنشر صحيح الدين الإسلامي القائم على الوسطية والاعتدال، لما لمصر من دور رائد ومهم في العالم الإسلامي.

من ناحيته أكد الأستاذ منتصر الزيات- رئيس المنتدى العالمي للوسطية في مصر- اعتزازه بالدور المهم الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في ضبط إيقاع الفتوى، ودورها في الحد من فوضى الفتاوى، مضيفًا أن المنتدى يضع كافة إمكانياته في خدمة رسالة دار الإفتاء المصرية في صورة بروتوكول تعاون بين الدار والمنتدى سيتم توقيعه قريبًا.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *