معلق بـ “فوكس نيوز” يدعو لقتل كل المسلمين فى أعقاب تفجيرى بوسطن

معلق بـ “فوكس نيوز” يدعو لقتل كل المسلمين فى أعقاب تفجيرى بوسطن
s4201315225459_0

وكالات:

أبرزت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية رد فعل إريك راش، المعلق بقناة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية على تفجيرى بوسطن، والذى أثار رد فعل غاضب بعد دعوته إلى قتل المسلمين ردا على هذا الهجوم.

وقال راش ساخرا فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، “دعونا نجلب مزيدا من السعوديين دون تصويرهم والتحقق من هويتهم” فى إشارة إلى أن مرتكب الهجوم سعودى، وعندما سأله أحد مستخدمى تويتر إذا كان يقصد إلقاء اللوم على المسلمين، رد راش قائلا: “نعم إنهم شر، دعونا نقتلهم جميعا”.

وزعم راش لاحقا إنه كان يقصد السخرية فى هذا الرد. غير أن رده أثار رد فعل عنيف. حيث كتب أحد المستخدمين: “أمل ألا يحمل الناس المسلمين المسئولية، لا تكن أحمقا واعرف الحقائق أولا”.. فى حين علق آخر: “يبدو أن شخص ما فى فوكس نيوز كتب تغريدة قال فيها اقتلوا كل المسلمين بعد التفجيرين، وباعتبارى أحد سكان بوسطن، وكبشر، فأنا أشعر بالاشمئزاز”.

ورد راش على أحد مستخدمى تويتر الذى انتقد تصريحاته بالقول “إنها سخرية يا أحمق”.

لكنه عاد وكتب فى تعليق آخر، إنه من اللطيف رؤية كل المدافعين الإسلاميين يقفون بجانب هؤلاء الذين سيضيعونهم.

وأشارت الإندبندنت إلى أن راش هو كاتب صحفى محافظ من نيويورك، وضيف متكرر على شبكة فوكس نيوز، واكتسب سمعة سيئة خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2008 عندما سلط الضوء على التصريحات مثيرة للجدل للقس السابق الراعى لباراك أوباما جيرميه رايت.

كما أنه يكتب مقالات منتقدة دائما للإسلام، وكتب العام الماضى تعليقا قال فيه، إن الإسلام عدو واعتبر أنه لا يتفق مع المجتمع الأمريكى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *