زلزال جديد بقوة 6 درجات يضرب إقليم بلوشستان الباكستانى

زلزال جديد بقوة 6 درجات يضرب إقليم بلوشستان الباكستانى
s720122711832

وكالات:

ضربت هزة أرضية صباح اليوم الأربعاء بلدة “مشكيل” بمقاطعة وأشوك بإقليم بلوشستان الباكستانى.

وأوضحت قناة “دنيا نيوز” المحلية أن الهزة الأرضية التى ضربت هذه البلدة الواقعة على الحدود الباكستانية الإيرانية من توابع زلزال الأمس وأنها سجلت 6 درجات بمقياس ريختر .مشيرة إلى أنه لم يتسن على الفور معرفة تفاصيل عن الخسائر المادية والبشرية الجديدة المحتملة.

فى الوقت نفسه، تتواصل عملية الإغاثة حيث توجهت خمس طائرات هليكوبتر عسكرية إلى “مشكيل”، صباح اليوم الأربعاء، محملة بإمدادات من الأدوية والإعاشة والخيام والبطانيات للمتضررين من زلزال الأمس الذى سجل 7.9درجة بمقياس ريختر حسب مركز المسح الجيولوجى الأمريكى وكان مركزه فى إيران المجاورة.

وتشير التقديرات غير الرسمية إلى سقوط 40 قتيلا على الأقل وأكثر من 150 جريحا فى باكستان.

وأفاد بيان صدر اليوم عن إدارة العلاقات العامة الداخلية للقوات المسلحة الباكستانية بأن الجيش الباكستانى يواصل عمليات الإنقاذ والإغاثة فى المناطق المتضررة من زلزال بلوشستان. وقامت مروحية عسكرية الليلة الماضية بإجلاء 16 شخصا مصابين بجروح خطيرة من مشكيل إلى كويتا.

وأشار البيان إلى أن استطلاعا جويا دقيقا يكشف أن سكان المنطقة يتراوح عددهم من 10-15 ألف نسمة ومعظم المنازل مبنية من الطين.

ويشارك فى عملية إغاثة المتضررين أكثر من 300 فرد من الجيش ومن قوات فيلق الحدود التى تضم أطباء ومسعفين ومهندسين وفرق إنقاذ . كما أقيم مستشفى ميدانى فى مشكيل لعلاج مصابى الزلزال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *