“أمريكان” تعلن عن أكبر صفقة شراء طائرات بالتاريخ

“أمريكان” تعلن عن أكبر صفقة شراء طائرات بالتاريخ
story_plane_crash_jpg_-1_-1

 

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية،(CNN)

 

أعلنت شركة “أمريكان إيرلاينز” الأربعاء، عن أكبر خطة من نوعها لتحديث أسطولها بمئات الطائرات المتطورة من إنتاج شركتي “بوينغ” و”إيرباص”، على مدار السنوات الخمس القادمة.
وقالت AMR Corp، الشركة الأم لشركة الخطوط الجوية الأمريكية “أمريكان إيرلاينز”، إنها طلبت شراء 460 طائرة من الطائرات “الضيقة”، ذات الممر الواحد بين مقاعدها، من كلا الشركتين المصنعتين للطائرات، ووصفت الطلب بأنه الأكبر على الإطلاق في التاريخ.
وذكرت الشركة أن الطلب يتضمن شراء 200 طائرة من طراز “بوينغ 737″، مع إمكانية شراء مائة طائرة إضافية من نفس الطراز، بالإضافة إلى طلب شراء 260 طائرة “إيرباص A230“، مع الاحتفاظ بشراء 365 طائرة أخرى من الشركة الأوروبية.
وقالت الشركة الأم أنها “تتوقع أن تؤسس أسطولها من الطائرات صغيرة الحجم، والأكثر فاعلية في استخدام الوقود، بين نظرائها من شركات الطيران في الولايات المتحدة، في غضون خمس سنوات تقريباً.”
وأضافت الشركة أن بوينغ وإيرباص ستحصلان على 13 مليار دولار، تحت بند “تمويل ملزم” على شكل تحويلات تأجير، حيث تتراوح قيمة كل طائرة بين 80 و85 مليون طائرة، بحسب الشركة.
وأشارت الشركة أيضاً إلى أنها بصدد إعلان شركة “أمريكان إيغل”، التابعة لها، كشركة مستقلة، على أن يتم بيعها لاحقاً، دون أن تحدد جدولاً زمنياً لذلك.
وكشفت AMR عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام المالي الحالي، والذي أظهر تحقيق خسائر تصل إلى 286 مليون دولار، أرجعتها إلى تراكم الفارق في ارتفاع أسعار الوقود بنسبة سنوية 31 في المائة، ما أدى إلى تكلفة إضافية تُقدر بـ524 مليون دولار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *