تسليم الجيش أرض النجدة مقابل 200 فدان بديل بالغردقة

تسليم الجيش أرض النجدة مقابل 200 فدان بديل  بالغردقة
صورة حية

كتب – مصطفى بديع:

وافقت القوات المسلحة ” هيئة العمليات ” على الطلب الذى قدمه اللواء محمد كامل محافظ البحر الأحمر و نواب مجلس الشورى بشأن تنازل الجيش عن أراضى النجدة بمدينة الغردقة و ذلك مقابل تعويضهم بـ 200 فدان بديل عن أرض النجدة .

الجدير بالذكر أن العشرات من الأهالى قد تظاهروا بالأمس أمام  ديوان عام محافظة البحر الأحمر مطالبين بالقاء اللواء محمد كامل محافظ البحر الأحمر لوضع حل فى مشكلة أرض النجدة بعد إعادة ملكيتها للقوات المسلحة بعد 5 سنوات من سلم الأهالى للأرض.

حيث قال أحد المتظاهرين أن المشكلة ترجع منذ عام 2008بعد أن قامت الوحدة المحلية بالغردقة تسليم ما يقرب من 2000 شخص قطعة أرض بواقع 150 متر بتقسيم الشباب ، و بالفعل تسلمنا الأراضى و قمنا بإستخراج الرخص لها و بعضنا قام بالبناء عليها ، ثم بعد ذلك فوجئنا بقيام الجيش بوضع يده على الأرض و ان الأرض تعود لملكيته بعد 5 سنوات .

و فى إتصال هاتفى مع النائب أحمد عبد المبدئ قال فيه جاء هذا القرار بعد أن فمنا نحن نواب مجلس الشورى النائب عبد الله حسن و النائب حمادة غلاب و النائب علاء فاروق بمقابلة اللواء محسن الشاذلى رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة و بالإضافة إلى مناشدة المحافظة عن ذلك الأمر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *