كشك يؤكد على تطبيق منظومة الخبز الجديدة بـ70% من مخابز محافظة أسيوط

كشك يؤكد على تطبيق منظومة الخبز الجديدة بـ70% من مخابز محافظة أسيوط
يحيى كشك

أسيوط- سحر محمد:

أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على تطبيق منظومة الخبز الجديدة وتحرير الدقيق في 70% من مخابز المحافظة و26مخبزا من 46مخبز داخل مدينة أسيوط علي أن يتم تعميمها تباعاً بكافة مخابز المحافظة فى اجراء تتبناه الدولة لتضمن وصول دعم الخبز لمستحقيه .. جاء ذلك خلال افتتاحه الرسمي للمخبز الآلي بمنطقة الوليدية بعد تطويره .

رافقه خلال الافتتاح جمال آدم سكرتير عام المحافظة ، والمهندس ممدوح مرسي سكرتير عام المساعد ، والمهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط ، والعميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط ، وذلك وسط فرحة من اهالي المنطقة نظراً للمعاناة في الحصول على رغيف الخبز خلال فترة توقف المخبز  والتي استمرت لـ8أشهر لأعمال التنظيف والتطوير .

وأطمأن المحافظ من المواطنين على حصولهم على خبز طبقاً للمواصفات مؤكداً على المتابعة الدائمة والرقابة على المخابز لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتطبيق المنظومة الجديدة بطريقة صحيحة .

وأوضح جمال آدم سكرتير عام المحافظة أن المخبز ينتج يومياً 32جوال قابل للزيادة جزء منها اشتراكات وآخري للمصالح الحكومية مشيراً إلى المتابعة والتواصل دورياً مع أصحاب المخابز  للوقوف على المشاكل التي تحول دون وصول الدعم والمواد التموينية للمواطنين .

فيما أكد وكيل وزارة التموين على تخصيص اشتراكات للخبز لطلاب جامعة الأزهر المغتربين نظراً لزيادة أعداد الطلاب في تلك المنطقة لقربها من جامعة الأزهر ؛ وذلك تسهيلاً لحصولهم على الخبز بحيث يكون كل 4طلاب في اشتراك واحد .

ومن ناحية آخري قام كشك بتفقد لمنطقة الأزهر وأعمال التطوير والمحاور المرورية الجديدة بميدان أسماء الله الحسنى والخزان الصغير وكوبري 25يناير الذى تم الانتهاء من انشائه لتخفيف التكدس المروري مشدداً على سرعة الانتهاء من تلك الأعمال والتشطيبات بالمنطقة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *