بالفيديو : خبراء يعملون على تفكيك عدة قنابل ببوسطن بعد..مقتل 19 شخص فى 3 انفحارات ببوسطن الأمريكية‎

بالفيديو : خبراء يعملون على تفكيك عدة قنابل ببوسطن بعد..مقتل 19 شخص فى 3 انفحارات ببوسطن الأمريكية‎
1

كتب – حنان جبران:

قالت CNN الإخبارية أن خبراء يعملون على تفكيك عدة قنابل ببوسطن بعد الانفجارات التي وقعت عند خط النهاية بماراثون المدينة، في وقت يلف فيه الغموض طبيعة تلك الانفجارات ذكرت اللجنة المنظمة للسباق بأنها ناتجة عن “قنابل” بينما رفعت الشرطة من تأهبها في العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك.

لقى 6 أشخاص مصرعهم في انفجارين في نهاية ماراثون قرب كوبلي سكوير في بوسطن قرب نهاية السباق.

وقد قطعت محطات التليفزيون الأمريكية فقراتها لتبث مشاهد عن الحادث أظهرت الرعب والارتباك على وجوه المارة، وأعداد من والجرحى.

أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوامر لإدارته لتقديم العون في التحقيقات للسلطات بشأن انفجاري بوسطن، في حين قال مسئولون في البيت الأبيض إن مسئولي الأمن القومي يتابعون الأمر للكشف عن ملابسات الحادث.

ومع عدم صدور تقارير بيانات من جهات رسمية، تباينت تقديرات محطات التليفزيون الأمريكية عن عدد ضحايا الحادث، الذي قالت إنه يذكر بمظاهر هلع 11 سبتمبر، وقالت بعضها إن عدد القتلى وصل إلى 19 قتيلا.. وقالت بعض المحطات، إن عدد الانفجارات وصل إلى 3 انفحارات.

وأفادت تقارير غير مؤكدة رسميا، بأنه كانت هناك عبوة متفجرة مثبتة في أحد مقاعد الجمهور، ولم يؤكد المراقبون ما إذا كانت هناك شبهة اعتداءات ارهابية.

وكانت شرطة بوسطن قد أكدت أن انفجارا واحدا على الأقل وقع بالقرب من نهاية ماراثون بوسطن الذي اقيم اليوم الاثنين بعدما أنهى الآلاف من العدائين مشاركتهم وكان المشجعون يقفون لتحية الرياضيين عند خط النهاية.

وقد أعلنت شرطة نيويورك رفع حالة الاستعداد الأمني في أماكن المعالم السياحية ومحطات المترو والأماكن المزدحمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *