محافظ أسيوط يفاجأ مستشفى المبرة ويتابع الاقسام وحالة المرضى

محافظ أسيوط يفاجأ مستشفى المبرة ويتابع الاقسام وحالة المرضى
mail.google.com--

أسيوط – سحر محمد:

قام الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بزيارة مفاجأة لمستشفى المبرة، لمتابعة سير العمل و الاطمئنان على المرضى.

وتفقد المحافظ خلال الزيارة أقسام الجراحة والباطنة والعناية المركزة وغسل الكلى وأطمأن على صحة جميع المرضى خاصة الحالات الحرجة ، وتابع بعض الإشاعات الخاصة بالمرضى، و استمع إلى شكواهم.

كما تفقد المحافظ وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى والتي تحتوي على 21 جهاز غسيل كلوي من بينها 1 معطل و 3 أجهزة تستخدم في حالات الطوارئ،بينما من المقرر أن تصل 10 أجهزة إضافية جديدة بتكلفة 700 ألف جنية.

وأوضح المحافظ أن هدفه هو أن تقدم جميع المستشفيات خدمة علاجية ورعاية متميزة للمرضى لافتاً إلى أهمية رفع كفاءة الأطباء وفرق التمريض لتكون على المستوى المطلوب للتعامل مع أي حالات خاصة.

كما ناقش المحافظ الدكتور سامي الشريف فرع وسط الصعيد بهيئة التأمين الصحي والدكتور محمد زين مدير المستشفى أسباب توقف أعمال تطوير وتجديد مبنى التأمين الصحي القديم، الذي تم تخصيص اعتماده المالى منذ ثلاث سنوات ولم يتم البدء فيه حتى الآن بسبب مشكلة فروق الأسعار.

وقال ممدوح مرسي سكرتير عام المحافظة المساعد أن المحافظ مهتم بتكثيف الزيارات على المستشفيات و المدارس و المخابز لأنها من الضرورات التي تمس حاجة المواطن بشكل مباشر، مشيراً إلى أن هذه الزيارة المفاجئة كانت للاطمئنان على سير العمل بأقسام المستشفى والوقوف على أسباب تأخر تطوير المبنى القديم لمستشفى التأمين الصحي ومحاولة حل المشاكل المتعلقة بها.

وأضاف أن نسبة الإشغال الخاص بالدخول وعدد الأسرة والإقامة في المستشفى تصل إلى 70% و هي كبيرة يجب التخفيف منها عن طريق الانتهاء من تطوير الجناح القديم وبدأ العمل فيه، مشيراً إلى أن المحافظ استعجل الملف الخاص بالجناح لبحثه وحل المشاكل المتعلقة به.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *