إعفاء الضرائب لمن دخله أقل من 5000 جنية

إعفاء الضرائب لمن دخله أقل من 5000 جنية
180_5

وكالات:

وافق مجلس الشورى في جلسته اليوم الأحد برئاسة الدكتور أحمد فهمي على إضافة شريحة جديدة للضرائب على الدخل، وهى فرض ضريبة30% على من هم دخلهم أكثر من خمس مليون جنيه، وبذالك أصبحت الشرائح الضريبية علىالدخل تضم ستة شرائح.

وتكون الشريحة الأولى لمن دخلهم أقل من خمسة آلاف جنيه معفاة من الضرائب، و الشريحة الثانية وهى تضم من هم دخلهم اكثر من 5 آلافجنيه إلى 30 ألف جنيه، وتحصل منهم ضريبة10%.

أما الشريحة الثالثة فهي تضم من هم دخلهم من 30 ألفا حتى 45 ألفا، وتحصل ضريبة منهم 15%، والشريحة الرابعة تضممن هم دخلهم أكثر من 45 ألفا وحتى مليون جنيه، وتحصل منهم ضريبة 20%.

بينما الشريحة الخامسة وتضم من هم دخولهم من مليون وحتى خمسة مليون، وتحصل منهمضريبة 25%،و الشريحة السادسة تضم من هم دخولهم أكثر من خمسة مليونتحصلضريبة منها 30%.

من جانبه قال النائب محمد الفقى رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشوري- لدينا مسئولية كبيرة، وهى عندمانلزم الدولة بأعباء معينة فمن غير المناسب أن تطرح الفكرة بدون حساب للأثرالمالى، خاصة إذا كان زيادة الإعفاء سيكلف الدولة 4 مليارات و100 مليون،مشيرا “أما مسألة التعاطفبدون حساباتفهى مسألة أتحفظ عليها”.

وقال الدكتور عصام العريان- رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة – إننا أمام واقع مهم جداً، والعالم يتحدث الآن عن منظومات ضريبة جديدة، ونحتاج إلى إحصائية من الحكومة عن عدد الشرائح ذات الدخول العالية، مؤكداً أنه مع رفع قيمةالضرائب وتقليل الشرائح الواقع عليها تلك الزيادة، وأن “مصر فيهامليارديرات، والوطن يستحق أن يأخذ نصيبه من هؤلاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *