وزير الكهرباء يبحث مع مسئولى إحدى الشركات الصينية الاستثمار فى إنتاج الطاقة بمصر‎

وزير الكهرباء يبحث مع مسئولى إحدى الشركات الصينية الاستثمار فى إنتاج الطاقة بمصر‎
2013-635009352707379219-737_main

كتب – حنان جبران:

عقد المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا مع ممثلي إحدى الشركة الصينية، وأكد الوزير أن الجانب الصيني أكد رغبته في الاستثمار بمجالات إنتاج الكهرباء، سواء التوليد التقليدي للطاقة بتكنولوجيا الدورة المركبة والتوليد البخاري.

وأشار إلى أن ممثلي الشركة الصينية طرحوا أيضا اهتمامهم بالاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة من مزارع الرياح والشمس أو بإقامة محطات تعتمد على الفحم في إنتاج الكهرباء.

وقال الوزير إن قطاع الكهرباء لدية فرض واسعة للاستثمار، خصوصا في ظل تنامي احتياجات السوق المصرية من الطاقة الكهربائية خلال السنوات المقبلة، إلا أنه لفت إلى أن الوزارة تعتمد في مشروعاتها على أساليب طرحها في مناقصات عالمية مفتوحة وهو الأسلوب الذي يتبناه وينفذه قطاع الكهرباء منذ سنوات.

وقال إن إسناد المشروعات بنظام الأمر المباشر مرفوض مهما كانت الضرورات، لأن المناقصات المفتوحة تعطى جميع الشركات العالمية فرصًا متساوية ويعطى قطاع الكهرباء الحق فى اختيار أفضل العروض فنيًا وماليًا.

وأضاف الوزير أن زيارة الشركة الصينية تأتى في إطار جني ثمار الزيارة التي قام بها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية للصين العام الماضي.

من جانبه رفض الدكتور أكثم أبو العلا وكيل وزارة الكهرباء والمتحدث الرسمي للوزارة، الكشف عن حجم الاستثمارات التي طرحتها الشركة الصينية إلا أنه نوه في الوقت نفسه إلى أنها تصل إلى عدة مليارات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *