نبيل العربى: الرئاسة وحزب الحرية والعدالة لم يطلبا منى تشكيل حكومة جديدة‎

نبيل العربى: الرئاسة وحزب الحرية والعدالة لم يطلبا منى تشكيل حكومة جديدة‎
1

كتب – حنان جبران:

نفى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى، اليوم الأحد، تلقيه عرضًا من رئاسة الجمهورية لتولى رئاسة الحكومة.

وقال العربي، في تصريحات قبل سفره إلى ألمانيا عن طريق زيوريخ فى بداية جولة تشمل ألمانيا وسويسرا تستغرق ثلاثة :”لم تعرض رئاسة الجمهورية أو حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين تشكيل حكومة جديدة فى مصر”.

وحول ماتردد عن طلب ” الأخضر الإبراهيمى ” المبعوث الأممى والعربى المشترك بشأن سورية إعفائه من مهمته قال : “هناك مشاكل اشتكى منها الإبراهيمى تواجه عمله وستكون مثار حوارى مع بان كى مون سكرتير عام الأمم المتحدة خلال زيارة أقوم بها للأمم المتحدة الأسبوع القادم” .

وحول جولته لألمانيا وسويسرا قال العربى :”سألتقى خلال زيارتى لألمانيا مع جيدو فيسترفيله وزير خارجية ألمانيا تتركز حول تطورات الأوضاع بالمنطقة خصوصا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وتطوراتها والتنسيق مع الجانب الألماني والأوروبي بشأن التحرك العربي المرتقب بالأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية من أجل إيجاد مسار جديد لمساندة القضية الفلسطينية ينهي الاحتلال الإسرائيلي بعد عقدين من المفاوضات العبثية، وإدارة الصراع العربي الإسرائيلي بدلا من حله إضافة لبحث الوضع فى سورية”.

وقال العربي:”سأركز فى سويسرا خلال مباحثاتى مع المسؤولين هناك على قضية الأسرى الفلسطينيين خاصة موضوع الأسير سامر العيساوى المضرب عن الطعام والذى وصل لحالة سيئة”، مؤكدا أن ما يحدث للأسرى الفلسطينيين غير مقبول إطلاقًا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *