أحمد عكاشة: غياب الأمن.. سبب تعاطف 80% من المصريين مع الرئيس السابق مبارك‎

أحمد عكاشة: غياب الأمن.. سبب تعاطف 80% من المصريين مع الرئيس السابق مبارك‎
الدكتور-أحمد-عكاشة-رئيس-الجمعية-المصرية-للطب-النفسي

كتب – حنان جبران:

قال الدكتور أحمد عكاشة -رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي- إن 80% من المصريين تغيرت نظرتهم للرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، وأصبحت النظرة أكثر إيجابية عن ذي قبل، نظرا للغياب الأمني الذي تعاني منه مصر حاليا. وأضاف عكاشة، خلال استضافته في برنامج “جملة مفيدة”، مع مني الشاذلي على قناة MBC مصر، “الصحة النفسية تتأثر بالسلب في ظل غياب القانون والأمن، لذلك يشعر البسطاء الذين يشكلون 80% من المصريين بالحنين لعصر مبارك”.

ووضح أن هؤلاء لا يعبأون بالديمقراطية، وإنما يهتمون أكثر بالحالة الأمنية، وغيابها يؤثر عليهم سلبيا في انتمائهم للوطن أو الدين، وقال: “الأمن يشكل جودة الحياة، وبدونه نكون بصدد حالة تسمى بالاكتئاب الوطني”.

وأشار إلى أن هذه الحالة ظهرت أيضا من خلال الصدمة التي تعرض لها المصريون بعد أن سمعوا وعودا كثيرة ولم يتحقق منها شيئا، وقال: “كان من الأفضل أن نقول لهم الحقيقة، أن نعلمهم أن وضع مصر ليس جيدا، ولكن ما حدث عكس ذلك، ومن ثم فهم يريدون الأفضل”.

وأضاف: “لا يهتم بالدستور والديمقراطية إلا النخبة، أما الغالبية يريدون معيشة وعلاج وتعليم لأبنائهم من أي جهة كانت، كانوا منتظرين أن تطلعاتهم تتحقق، ولكنها تحولت إلى أحلام، وسراب في نهاية المطاف”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *