خمسة أنواع من الأطعمة تساعدك فى التغلب على حرارة الصيف

خمسة أنواع من الأطعمة تساعدك فى التغلب على حرارة الصيف
s2201223132615

وكالات:

أكد باحثون فى مجال التغذية أن هناك بعض الأطعمة التى تساعدك على التغلب على حرارة الصيف منها:
• الخيار: لأن الخيار يحافظ على البرودة، وذلك بسبب احتوائه على الماء بنسب كبيرة، ولهذا فإن تناول قطعة واحدة تماثل احتساء مشروب. كما يحتوى الخيار على حمض الاسكوربيك وحمض الكافيك، وهى مركبات تساعد فى تقليل الانتفاخ والتعرق الناجم عن ارتفاع الحرارة والرطوبة.

• النعناع: من المعروف أن أوراق النعناع تعطى إحساسا بالبرودة، وتستخدم فى تلطيف الشاى والمراهم والمسكنات. وعند ارتفاع درجة الحرارة فإن رائحة النعناع تقدم الإنعاش والحيوية.

• البطيخ: يحتوى على ماء بنسبة 90%، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المغذيات، بما فى ذلك فيتامين “أ” و”ج” ومضاد الأكسدة الليكوبين. كما أن البطيخ ملىء بكهرليات الصوديوم والبوتاسيوم، والتى يفقدها الجسم عن طريق التعرق، مما يجعله أفضل مشروب رياضى طبيعى.

• جريب فروت: وهنا وجد الباحثون أن فواكه الحمضيات تحتوى على الكثير من الماء، وبهذا فإن تناولها يوفر إنعاشا سريعا من ارتفاع الحرارة. الجريب فروت بشكل خاص يحتوى على القليل من الصوديوم، وملىء بإنزيمات حرق الدهون.

• الخس: يوجد العديد من الأنواع للخس، والتى تختلف بمذاقها وتركيبها، كالارجولا والمعروف بالروكا، والذى له مذاق لاذع يستخدم فى الصلصات الحامضة. ويوجد أيضا نوع المسكلون، والذى يحتوى على خليط من الأوراق الخضراء الحلوة والحارقة. وجميع أنواع الخس من ضمنها الجرجير تحتوى على الماء بشكل كبير، كما أنها مليئة أيضا بالفيتامينات والمعادن، وتتضمن حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين “ج” و”ك”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *