التنمية الإدارية: 150 لتر بنزين شهريًّا لجميع السيارات الملاكي‎

التنمية الإدارية: 150 لتر بنزين شهريًّا لجميع السيارات الملاكي‎
247

كتب- حنان جبران:

أكد القائم بأعمال وزير التنمية الإدارية، الدكتور أحمد سمير، أن الحكومة تناقش اقتراحًا جديدًا يشمل تطبيق نظام الكوبونات لتوزيع البنزين بكمية محددة بـ150 لترًا شهريًّا على جميع أنواع السيارات الملاكي، بدلا من الخطة التي كان من المقرر أن تطبق على السيارات حتى 1600 سى سى فقط.

وأضاف سمير أن الحكومة تتجه لترشيد الدعم على الوقود، لذا فإن هناك العديد من المقترحات تتم مناقشتها، نافيًا الاتفاق على موعد تطبيق نظام محدد لترشيد صرف البنزين أو الوقود بشكل عام.

وأوضح سمير أن آلية صرف البنزين ثابتة لن تتغير، حيث تقرر صرف جميع أنواع البنزين والسولار للمركبات من خلال الكروت الذكية، ولن تضاف على بطاقة الأسرة الذكية، وستخصص لها كروت منفصلة على أن تزود جميع محطات الوقود بأجهزة الكترونية خاصة لقراءة الكروت ومعرفة كميات الصرف.

ومن جهته، قال الدكتور أحمد رضا عجاج، مستشار وزير التموين، لـ”الشروق، إنَّ الحكومة بالفعل تتجه لترشيد الدعم على الوقود، لذا فإن هناك العديد من المقترحات تتم مناقشتها.

ويحدد النظام صرف كارت لكل سيارة وليس لكل أسرة حسب عجاج، لافتا إلى أن الحكومة استبعدت أى مناقشات حول تحديد الدعم بعدد معين من السيارات للأسرة الواحدة، حيث إن هناك بعض الأسر تمتلك أكثر من سيارة، مشيرًا إلى أن هناك 4.5 مليون سيارة ملاكى تقريبًا موجودة بمصر، بالإضافة إلى مليون ونصف المليون مركبة أجرة ونقل وغيرها ستستفيد من النظام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *