صحفيو نهضة مصر يعتصمون بمكتب «ضياء رشوان» ويتهمونه بمجاملة «عمرو أديب»‎

صحفيو نهضة مصر يعتصمون بمكتب «ضياء رشوان» ويتهمونه بمجاملة «عمرو أديب»‎
1

كتب – حنان جبران:

صحفيو نهضة مصر يعتصمون بمكتب «ضياء رشوان» ويتهمونه بمجاملة «عمرو أديب»
قرر صحفيو جريدة “نهضة مصر” التابعة لمؤسسة “جود نيوز” التي يمتلكها الإعلامي عماد أديب، بدء اعتصام مفتوح ابتداءً من غد الأحد في مكتب نقيب الصحفيين ضياء رشوان، احتجاجًا على ما وصفوه بتجاهل النقابة لمطالبهم المتمثلة في صرف رواتبهم المتجمدة منذ 8 شهور، فضلا عن عودة الصحيفة المتوقفة للصدور أسبوعيًّا مؤقتًا لحين عودتها للصدور اليومي.

واتهم الصحفيون في بيان لهم، ضياء رشوان نقيب الصحفيين بإهمال أزمتهم حرصًا على صداقته مع عماد أديب – حسب البيان – ، وأعربوا عن أسفهم لتفضيل النقيب علاقته الشخصية على حساب أكثر من 100 صحفي وعامل في الصحيفة.

وقال الصحفيون – فى بيانهم، إن رشوان وعدهم قبل أسبوعين بالتدخل شخصيًّا لحل الأزمة، ولكنه برر تجميد المشكلة بإغلاق أديب هاتفه الشخصي وعدم قدرته على الوصول إليه”.

كان صحفيو جريدة “نهضة مصر”، قد تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامي عماد الدين أديب رئيس مجلس إدارة الجريدة، بسبب عدم صرف رواتبهم منذ 8 أشهر.

وأمر المستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد، بإحالة البلاغ الذي يحمل رقم 5453 إلى نيابة شمال الجيزة الكلية والوقوف على تفاصيل الموضوع ومعرفة الأسباب.

فى نفس السياق، كانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين قد أعلنت عن قلقها وبالغ أسفها لإغلاق جريدة نهضة مصر، حيث تم وقف العدد اليومي والأسبوعي، مما أدى إلى تشريد ما يقرب من مائة شخص من العاملين بها من الصحفيين والفنيين، وأعربت اللجنة عن تضامنها الكامل معهم، وطالبت بإعطائهم جميع حقوقهم ومرتباتهم المتأخرة منذ عدة أشهر.

يذكر أن عددًا من محرري الجريدة تقدموا ببلاغ بقسم الدقي، ضد الإعلامي عماد الدين أديب رئيس مجلس الإدارة، حمل رقم 1878 إداري الدقي، بسبب عدم صرف رواتبهم وعدم صدور عدد الجريدة منذ شهر، وهدد المحررون بالإضراب عن الطعام داخل مقر الجريدة لحين تنفيذ مطالبهم، وفي حالة عدم الاستجابة سيتوجهون إلى مدينة الإنتاج الإعلامي لمنعه من دخول قناة “سي بي سي”، التي يقدم بها برنامجًا يوميًّا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *